الأخبار

المثلث والمربع والدائرة.. شعار المنتدى عنوان فكرته

كانت البداية فى 25 أبريل 2017 ومن على ضفاف قناة السويس الخالدة عندما عرض مجموعة من الشباب المصرى خلال المؤتمر الوطنى للشباب بالإسماعلية مبادراتهم لإجراء حوار مع شباب العالم.

على الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى ليعلن فى 24 يوليو 2017 أثناء فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب بالإسكندرية عن انطلاق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل موجها دعوته لجمميع الشباب من مختلف دول العالم ليعبروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

ويعتبر منتدى شباب العالم هو فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم، حيث سيتم من خلاله مناقشة كافة القضايا الت تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم فى خلق نافذة جديدة للتعبير عن آراء الشباب ورؤيتهم نحو مستقبل أفضل.

وفيما يخص شعار المنتدى فتم تصميم شعار ليعبر عن فكرة المنتدى ويتكون الشعار من: المثلث: وهو يرمز إلى الآهرامات التى تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء. المربع: يعبر عن خريطة العالم والتقاء كافة الشعوب وثقافت وحضارات العالم على أرض مصر. الدائرة: وترمز لشباب العالم وكونهم القلب النابض للعالم ومن يقود مستقبله.

وفيما يخص معاير اختيار المدعوين وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى ثقته فى الشباب المصرى لينظموا حدث مثل ذلك وبالحجم الكبير، حيث قامت اللجنة المنظمة للمنتدى بتوجيه بعض الدعوات المباشرة لعدد من المدعوين شملت رؤساء وملوك وأمراء وأولياء عهد لعدد من الدول بالإضافة إلى شخصيات دولية وشبابية بارزة فى مجالات متنوعة.

كما جرى اختيار مجموعات شبابية ممثلة لكل الفئات الشبابية الدولية من المسجلين على الموقع الإلكترونى للمنتدى بحيث يكون هناك تمثيل لجميع قارات العالم. وفيما يخص الشباب المصرى المشارك فى المنتدى فقد تم مراعاة تمثيل جميع المحافظات المصرية والفئات الشبابية كما تم الأخذ فى الاعتبار دعوة مجموعات شبابية لم تشارك فى المؤتمرات الوطنية للشباب السابقة وذلك فى إطار حرص إدارة المؤتمر فى توزيع الفرص على جميع الشباب وتحقيق أكبر عدد ممكن من المشاركة الجديدة لشباب مصر.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى