أول صور من داخل المدرسة اليابانية بالتجمع الخامس

15 أكتوبر 2017, 4:17 م

 

 

نظم فريق من وزارة التربية والتعليم، زيارة ميدانية، اليوم الأحد، للمدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس.

ضم الفريق كل من: أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة، وفريدة مجاهد مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، هند جلال مستشار الوزير للمشروعات القومية، وخالد حجازي مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية للعمل في المدارس اليابانية.

وأكد أحمد خيري، أن الوزرة تتابع باهتمام العمل بالمدارس اليابانية، وتطمئن على جميع تجهيزات الفصول والملاعب ووسائل الأمان، خلال الفترة الراهنة، تزامنًا مع استكمال أولياء الأمور جميع أوراق التحاق أبنائهم بها قبل بدء الدراسة، مشيرًا إلى أمل الوزارة في تعميم تجربة المدارس المصرية اليابانية في كل محافظات مصر.

ولفت خيري، إلى اهتمام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بعمل نظام تعليمي متكامل يتضمن الاستفادة من كل التجارب التعليمية المختلفة مثل: النظام الياباني، مدارس النيل، ومدارس المتفوقين، مشيرًا إلى أنه النظام المقرر إطلاقه في سبتمبر 2018
.
وعن نظام التعليم في المدارس اليابانية، أكد خيري أن المناهج مصرية، وهي نفس مناهج المدارس الرسمية للغات، وما يزيد عليها هو الأنشطة التعليمية التي يمارسها الطلاب فقط، أثناء اليوم الدراسي، لافتًا إلى أنه لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة بعد.

من جانبها، قالت فريدة مجاهد، أن هذا النوع من المدارس يتميز بالأنشطة التي تنمي شخصية الطالب المصري وتساعده على الاعتماد على النفس وتعديل سلوكه، لافتة إلى أنه تم تطبيق التجربة في 12 مدرسة خلال العام الدراسي الماضي.

ووردت شكوى إلى مديرة مديرية تعليم القاهرة، بشأن قبول طالب في مرحلة دراسية دون أخيه بمرحلة أعلى، وأوضحت مجاهد أن معيار اختيار الطلاب يتوقف على شرطت المربع السكني، وعمر الطالب في المرحلة المتقدم لها، مؤكدة أن الاختيار تم إلكترونيًا حسب هذين الشرطين، لذا تم قبول الطلاب الأعلى سنًا، مشيرة إلى أنه لا يمكن الحسم بقبول جميع الطلاب المقبولين حتى يتم التحقق من البيانات التي دونها ولي الأمر ومطابقتها مع الأوراق المقدمة من قبل لجنة قبول الطلاب.

وأشارت مجاهد إلى أن لجنة قبول الطلاب مشكلة من: عضو مالي، عضو قانوني، وعضو يتابع من الإدارة التعليمية أو المدارس الرسمية للغات.

ووجهت مجاهد لجنة القبول بالمدرسة بتجميع التظلمات وارسالها للجنة المركزية لاختيار الطلاب بالوزارة لدراستها والرد عليها.

من جهته، أكد ياسر عبد العزيز، اهتمام الوزارة بمتابعة كل احتياجات المدارس اليابانية واستكمالها خلال هذا الأسبوع، لبدء الدراسة في هذه المدارس بقوة، ودراسة ملاحظات أولياء الأمور وتظلماتهم، مؤكدًا وجود خريطة مكانية لاختيار الطلاب حسب المربع السكني، وتحديد معيار السن لقبولهم الكترونيًا، ولا يتم القبول بطريقة عشوائية.

في سياق متصل، أكدت هند جلال أن الفصول مجهزة بهذه المدرسة بجانب 7 مدارس أخرى وتم استقبال طلبات التقديم بها، ويسع الفصل لعدد 36 طالبًا، ويمكن زيادته إلى 40 طالب على الأكثر حتى يتعلم الطلاب على أعلى مستوى ويتمكنون من ممارسة أنشطة التوكاتسو التي تميز هذه المدارس.

 

 

 

مصراوى

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale