«داعش» ينشر صورًا لقنبلة وعلمه الأسود وشعار المونديال

19 أكتوبر 2017, 2:16 م

 

 

نقلت عدة صحف بريطانية، تهديدات لتنظيم داعش، وتوعده بهجمات إرهابية فى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.

وحسب صحيفة “ديلي ميل البريطانية”، فإن التنظيم نشر صورًا دعائية جديدة يظهر فيها جهادي وقنبلة أمام ملعب لكرة القدم مصحوبة بكلمة “انتظرونا”.

وتجرى مباريات كأس العالم فى روسيا 2018 عبر 11 مدينة فى البلاد، ما بين 14 يونيو إلى 15 يوليو.

ونشرت المجموعة الإرهابية صورًا لمقاتل داعشي وقذيفة والعلم الأسود للتنظيم أمام ملعب لكرة القدم، فضلًا عن تضمين الرمز الرسمي لنهائيات كأس العالم 2018 أيضًا، فى تهديد مثير للقلق لجلب الفوضى والفزع إلى البطولة.

وحسب التقرير، فإن داعش يتوعد تحديدًا المباراة النهائية التي من المقرر أن تقام فى ملعب لوزنيكي فى موسكو، لافتًا إلى أن العدد المتوقع لحضور المباريات سيصل إلى مئات الألوف أو ملايين من المشجعين للمباريات التى تستمر شهرًا.

أيضًا ستكون مدينة سان بطرسبرج من ضمن المدن التي ستستضيف بعض المباريات، وكانت مدينة سان بطرسبرج، ثانى أكبر المدن الروسية، مسرحًا لهجوم داعش عندما انفجرت قنبلة يدوية تحت الأرض فى أبريل، ما أسفر عن مصرع 14 شخصًا.

وعلل تنظيم داعش الهجمات على المدينة بأنها تأتى انتقامًا من الضربات الجوية الروسية فى سوريا.

وكان تنظيم داعش قد أصدر صورة دعائية أخرى، تتضمن صورًا للرئيس دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ودعا أتباعه إلى شن المزيد من الهجمات على خصوم التنظيم الرئيسيين فى الخارج وعلى رأسهم الولايات المتحدة وروسيا.

وعلى الرغم من أن تنظيم داعش يعاني من خسائر إقليمية شديدة بسبب الحملات العسكرية التي ترعاها موسكو وواشنطن، فضلا عن التحالفات العربية معهم، إلا أن التنظيم دائما ما يروج لدعايات يؤكد فيها النصر والانتقام.

من جانبها، قالت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية إن القوات الروسية ستشدد الأمن فى أعقاب التحذير من التهديدات الإرهابية، مضيفة أن بوتين يشعر بقلق عميق إزاء صعود تنظيم داعش فى البلاد، وأشار التقرير إلى أن آلاف الروس سافروا إلى الشرق الأوسط للانضمام فى صفوف داعش، ويعتقد خبراء فى موسكو أن حوالي 2400 شخص انضموا إلى التنظيم فى عام 2015 وحده، وقال إيان برزيزينسكى، وهو زميل بارز فى مجلس الأطلنطى، إن التطرف داخل روسيا كان مصدر قلق كبير لبوتين.

«داعش» ينشر صورًا لقنبلة وعلمه الأسود وشعار المونديال وكلمة «انتظرونا»
«داعش» ينشر صورًا لقنبلة وعلمه الأسود وشعار المونديال وكلمة «انتظرونا»
«داعش» ينشر صورًا لقنبلة وعلمه الأسود وشعار المونديال وكلمة «انتظرونا»
الدستور

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale