أخبار مصر

تعرف على خطوط سير الأوتوبيس الذكي الجديد بشوارع العاصمة..

 

 

قال الدكتور هشام طه رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر، إنه بنهاية الشهر القادم سيتم تدشين أول خطين أتوبيسات للشركة بالعاصمة على أن يبدأ الخط الأول من القاهرة الجديدة وصولا الى المظلات مرورا بميدان روكسي والسواح، أما الخط الثاني فيبدأ من القاهرة الجديدة مرورًا بمصر الجديدة والعباسية ورمسيس وصولًا إلى ميدان التحرير.
أما خطوط المينى باص سيضاف 4 خطوط جديدة بعد نجاح الخط التجريبي منذ شهر يوليو الماضي وتقييمه، وهى الخط الأول من المطار إلى إمبابة مرورًا بالعباسية والزمالك والثاني من المطار إلى المظلات مرور بميدان الحجاز وروكسي ثم السواح والثالث من المطار إلى شبرا والرابع من مدينة العبور إلى كلية البنات مرورًا بالعاشر وميدان الحجاز وروكسي.
وسيتم تطبيق نظام الدفع الإلكتروني بهم أى من خلال قيام المواطنين بشراء كارت ممغنط مسبقًا وخصم قيمة الرحلات تباعًا، وسيتم توفير الكروت من خلال منافذ البيع الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليه من مراكز بيع فوري لتوفيرها للمواطنين بيسر وسهولة.
كما أكد أن جميع المركبات تخضع لنظام المراقبة الإلكترونية لمتابعة التزامها بالمسارات المحددة كذلك إمكانية توضيح الوقت المتبقي للوصول للمحطة التالية وبالتالي يمكن تعرفة المواطن بمواعيد الوصول للمحطات من خلال تطبيق على التليفون المحمول الشخصي للمواطن .
كما أشار بأن هناك تنسيقا جاريا مع هيئة مترو الأنفاق للتعريف بخطوط سير مركبات الشركة على خريطة مترو الأنفاق بالقاهرة وربط محطاتها مع محطات التوقف الرئيسية للمترو، وذلك في إطار السعي للتكامل ما بين وسائل النقل المختلفة وتيسيرًا على المواطنين للانتقال من مكان لآخر باستخدام المترو وأوتوبيسات الشركة.
كان محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميدقد  وافق على خطة الشركة بتيسير خطين أوتوبيسات بعدد 16 أتوبيسا بنهاية الشهر القادم لمسافات طويلة، وكذلك 4 خطوط للميني باص بعدد 40 ميني باص بعد نجاح تجربة تشغيل الخط الأول من المطار إلى دوران شبرا، والذي جذب شريحة كبيرة من المواطنين نظرا لدقة مواعيده ومميزاته لتوافر خدمة التكييف وخدمة الإنترنت wi fi ومكان USB لشحن الموبايل وسماعات بجوار كل كرسي بالإضافة للدفع الإلكتروني للتذاكر وعدم السماح قطعيا بوقوف أي راكب.
تعرف على خطوط سير الأوتوبيس الذكي الجديد بشوارع العاصمة.. صور
تعرف على خطوط سير الأوتوبيس الذكي الجديد بشوارع العاصمة.. صور
تعرف على خطوط سير الأوتوبيس الذكي الجديد بشوارع العاصمة.. صور
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى