الأخبار

وزير الدولة الإماراتي يروج لمؤتمر مصر الاقتصادي

253

 

 

دعا الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الإمارات، مسؤولين ومستثمرين أمريكيين، وصندوق النقد والبنك الدوليين، للمشاركة في مؤتمر “دعم وتنمية الاقتصاد المصري.. مصر المستقبل”، والمقرر عقده في 13 مارس الجاري في شرم الشيخ.

وقال الجابر، خلال زيارته أمس للعاصمة الأمريكية واشنطن، التقى فيها مسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونجرس، ووزارتي الطاقة والخارجية، إضافة إلى عدد من صناع القرار والسياسات في الولايات المتحدة، أن المؤتمر سيوفر منصة ملائمة، تتيح لمجتمع التمويل والاستثمار، الاطلاع عن كثب على الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية، لتطبيق إصلاحات تشريعية واقتصادية فعلية”، مؤكدا أهمية مصر الاستراتيجية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وطالب وزير الدولة الإماراتي، صندوق النقد والبنك الدوليين، بضرورة مواصلة بناء قدرات الحكومة المصرية، وتقديم الدعم الفني لها، واعتماد منهجية ديناميكية، بهدف تسريع تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال التركيز على تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا.

والتقى الجابر، على هامش زيارته، مع الدكتور جيم يونغ كيم رئيس البنك الدولي، وكريستين لاجارد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي؛ حيث تناول النقاش العلاقات الوثيقة مع كل من المؤسستين وسبل تعزيزها، كما تطرق الحوار إلى الدور المحوري الذي تقوم به المؤسستان، في تحقيق النمو والتطور والاستقرار في مختلف أنحاء العالم، بخاصة في الدول النامية، كما تناول النقاش الجهود المشتركة الهادفة لدعم استقرار الاقتصاد المصري ونموه.

وشارك وزير الدولة الإماراتي، في ورشة عمل نظمها “المجلس الأطلسي للعلاقات الخارجية”، وفي جلسة نقاش خاصة نظمتها مؤسسة “فورين بوليسي” بحضور عدد من السياسيين والاقتصاديين، وصناع القرار وقادة الفكر في الولايات المتحدة الأمريكية، استعرض فيها الجابر نبذة مختصرة، عن التقدم الذي حققته الإمارات في مختلف المجالات.

وتطرق الحديث إلى ضرورة إظهار الصورة الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف، وقيمه الإنسانية السمحاء، كما تناول خلال حديثه البرنامج التنموي، الذي تنفذه الإمارات العربية المتحدة في مصر.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى