الأخبار

ضبط مدير بشركة المقاولين العرب حال تقاضيه رشوة

 

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مدير بشركة المقاولين العرب، حال تقاضيه رشوة مالية لتسهيل بعض الإجراءات.
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من المواطن “ياسر أ.” سن 47، مدير وشريك بشركة خدمات وصيانة ومقيم بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، بقيام “أحمد ر. ح”، مدير بشركة المقاولين العرب، بطلب مبلغ 30 ألف جنيه شهريًا لنفسه، على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات صرف المستخلصات المالية مقابل الأعمال التي تُنفذها شركة المُبلغ في تشغيل وصيانة المنشآت العامة التي تتولاها شركة المقاولون العرب.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغـلال النفوذ، بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن صحة الواقعة وقيام المشكو في حقه باستغلال موقعه الوظيفي لكونه المختص بالإشراف على جميع عمليات الصيانة والتشغيل المسندة لشركات المقاولات المتعاملة مع الشركة والتي من بينها شركة المُبلغ وطلبه لنفسه المبلغ المذكور على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات اعتماد المستخلصات المسندة لشركة المبلغ.
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط المتهم في أثناء لقائه بالمُبلغ، وتقاضيه مبلغ 24 ألف جنيه، كجزء من مبلغ الرشوة المتفق عليه.
بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بالواقعة تفصيلًا على النحو الوارد بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى