الأخبار

الهلال الأحمر التركي

92

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، بالتعاون مع “نادي الإخاء التركماني” (منظمة أهلية)، اليوم الإثنين، مساعدات إنسانية على 300 أسرة تركمانية نازحة في العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد مسؤول العراق في الهلال الأحمر التركي، شفق لوستر، للأناضول، أن الجمعية وزعت ملابس شتوية، ولوازم أخرى على العائلات التركمانية النازحة في بغداد.

وأضاف لوستر أن الجمعية تعتزم توزيع خيم على الأسر التي تعاني من أوضاع صعبة جراء تساقط الأمطار الغزيرة التي أثرت على العاصمة.

وأشار أنه مع بدء أزمة النزوح في العراق العام الماضي شكلوا خلية أزمة بكادر كبير، حيث يواصلون توزيع المساعدات منذ قرابة 17 شهراً على النازحين العراقيين في محافظات دهوك، وأربيل، والسليمانية، وكركوك، وبغداد، وكربلاء.

من جهته أشار السفير التركي في بغداد، فاروق قايماقجي أن ألف و200 شاحنة محملة  بالمساعدات الإنسانية وصلت من تركيا إلى العراق لغاية اليوم.

جدير بالذكر أن نحو 600 ألف تركماني نزحوا عن منازلهم خلال عام واحد، نتيجة المعارك المستمرة بين القوات العراقية وعناصر تنظيم “داعش” المتهم الذي قام بتهجير آلاف التركمان من مناطقهم  في محافظات الموصل، وكركوك، وديالى وصلاح الدين، بحسب منظمات أهلية تركمانية.

وكالة الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى