الأخبار

أبو النصر» يكرم الفائزين فى مسابقة «خريطة مصر بين المديريات»

167

 

 

تفقد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم معرض مسابقة ” خريطة مصر بين المديريات” بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتورة نسرين حلمى مساعد الوزير للأنشطة، ويحيى علي أبو طالب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

تضمن المعرض أعمال الطلاب من عشر محافظات مختلفة هى “دمياط، سوهاج، جنوب سيناء، الجيزة، كفر الشيخ، أسيوط، المنوفية، الغربية، البحيرة، والدقهلية”، لتصميم الخرائط المجسمة لتضاريس مصر، وأشكال توضيحية، وكتيبات خاصة بمادة الدراسات الاجتماعية.

ناقش الوزير مع الطلاب المشاركين كيفية عمل الخرائط المجسمة، والمواد المستخدمة فيها، وبعض المعلومات الخاصة بالحدود الجنوبية لمصر، وبالأخص مثلث حلايب وشلاتين، وكذلك الحدود الغربية والشرقية.

وأشاد بأعمال الطلاب، مؤكدا أن هذا المعرض يدل على رفع الوعى بين الطلاب وتوعيتهم بأهمية موقع مصر الجغرافى المتميز، بما يضمن تحقيق الممارسات التعليمية بشكل متميز، والذى يؤدى إلى غرس قيم الولاء والانتماء والمواطنة.

وقام أبو النصر بتكريم الطلاب الفائزين فى المحافظات المشاركة، كما كرم جميع المشاركين فى التنفيذ والإشراف على الطلاب من موجهين ومعلمين، تشجيعا لهم وتحفيزا للطلاب على المشاركة فى مجال الأنشطة.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى