الأخبار

قصة أصغر مخترع عربى مُشارك فى منتدى شباب العالم

جلس أحمد أسامة، أصغر مخترع عربى مشارك فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، كما يؤكد، منكفئا على مجموعة من الأوراق المتعلقة بتفاصيل جلسات المنتدى، ليتابع عن كثب أيهما أهم ليحضره، وبجواره مجموعة من الشباب الذين تعرف عليهم للتو من دول مختلفة من العالم.

أحمد أسامة ذو الـ14 عاما، يروى قصة نجاحه لـ”اليوم السابع”، قائلا إنه صاحب مشروع كبير لعلاج مرض دوالى الساقين، حصل به على المركز الأول على مستوى العالم فى مسابقة “wrcc” فى كوريا الجنوبية، كأصغر عربى يحصل على المركز الأول بالمسابقة.

ويؤكد “أحمد” أنه لم يكن يصل لهذا الحلم الكبير سوى برعاية رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذى تكفل بمشاركته فى المؤتمر الذى يشهد مشاركة مبتكرين من 200 دولة، لتكون تلك المرة الأولى التى تشارك فيها مصر فى تلك المسابقة الضخمة بكوريا الجنوبية.

وفى إجابته عل سؤال حول انطباعه عن منتدى شباب العالم، الذى تستضيفه شرم الشيخ بين 4 و10 نوفمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، اعتبر أحمد أسامة أن تنظيم مصر لمنتدى بهذا الشكل الدولى أمر عظيم، متابعا: “ما يزيد على خمسة مخترعين صغار يشاركون فى المنتدى، وتلك المشاركة تعطى الشباب القدرة على التعبير عن مشكلات العالم وحلها”.

ووجه المخترع الصغير رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة الاهتمام بالتعليم، خاصة فى الأقاليم، قائلا: “هناك عدد كبير من الموهوبين، لكن تنقصهم التنشئة الجيدة والرعاية الدقيقة منذ الصغر”.

قصة أصغر مخترع عربى (1)
قصة أصغر مخترع عربى (2)
قصة أصغر مخترع عربى (3)
قصة أصغر مخترع عربى (4)
قصة أصغر مخترع عربى (5)
قصة أصغر مخترع عربى (6)
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى