الأخبار

«الوطنية للانتخابات» ردا على مزاعم صحيفة أجنبية:

 

 

 

• صحيفة أجنبية تنشر تقريرا تزعم فيه أن الأقباط هم الكثر تصويتا.. و«الوطنية للانتخابات»: الهيئة لا تعرف من صوّت
علق المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على ما نشرته إحدى الصحفيات الأجنبيات المتابعة لمجريات الانتخابات الرئاسية، وقولها إن الأقباط هم الأكثر تصويتًا.

وقال «الشريف»، خلال مؤتمر صحفي للتعليق على اليوم الثاني للتصويت، الثلاثاء: «إذا كنا نحن كهيئة لا نعرف من صوّت، والأقباط ما هم مصريين ولهم حق التصويت ولا فرق بين مسلم ومسيحي».

ووصف هذه المزاعم بالكاذبة والواهية التي ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرًا إلى قبول الهيئة لكافة طلبات الصحفيين الأجانب، حتى لا يقال أن هناك ما تخفيه، وحرصًا على سلامة العملية الانتخابية.

وأكد أن المصريين في عمومهم يصوتون في الانتخابات ولا فرق في ذلك بين مسلم أو مسيحي، لافتًا إلى أحقية الهيئة بسحب تراخيص متابعة الانتخابات في أي وقت، وذلك في معرض إجابته على سؤال بهذا الشأن خلال المؤتمر الصحفي.

وفتحت اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، أبوابها أمام الناخبين للتصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية، منذ تمام التاسعة صباحًا.
ومن المقرر أن تستمر العملية الانتخابية التي يتنافس فيها المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، على مدار اليوم وغدًا.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى