اخبار عالمية

الفاتيكان يحقق فى أنباء عن ممارسة علاقات مثلية بإحدى مؤسساته

 

 

أعلن الفاتيكان، اليوم السبت، أنه فتح تحقيقًا حول أنباء ترددت عن ممارسة علاقات جنسية مثلية فى مهجع شبابى بأحد المعاهد الدينية التابعة له.

وكان الصحفى الإيطالى، جيانلويجى نوتسى، قد ذكر فى كتابه “أوريجينال سين” أو “الخطيئة الأصلية” الصادر الأسبوع الماضى، أن طالبًا لاهوتيا غير محدد الهوية (أصبح قسيسًا الآن) شاهد كاهنًا يمارس الجنس الفموي مع رجل كان معه في غرفته.

وقال الفاتيكان في بيان إنه حقق فى الماضي فى تقارير حول أحداث غير محددة بين طلاب لاهوت ، لكنه لم يجد “تأكيدا كافيا” حول وقوع ذلك.

وذكر المكتب الصحفي للفاتيكان: “بالنظر إلى الحقائق الجديدة التى ظهرت مؤخرًا، يجرى تحقيق جديد لتسليط الضوء الكامل على ما حدث فعلًا”.

يذكر أن الصحفي الإيطالى الذى أعد الكتاب يشتهر بتعقب السلبيات فى الفاتيكان، ففى عام 2012 نشر كتابا على أساس وثائق مسربة كشف فيه عن جشع مزعوم وسوء إدارة فى الفاتيكان، فى ما سُمى فضيحة “فاتيليكس”.

وبعد ثلاث سنوات، قام هو وزميله الإيطالى إميليانو فيتيبالدي بتأليف كتب تستند إلى المزيد من التسريبات من لجنة للفاتيكان بشأن المسائل المالية، مماأثار فضيحة “فاتيليكس 2”.

وحوكم المؤلفان من قبل محكمة تابعة للفاتيكان بتهمة “خرق أسرار الدولة”، ولكن تمت تبرئتهما عام 2016، فى حين أدين مسؤولان اتهما بتمرير وثائق لهما.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى