أخبار مصر

«الأزهر» يرفض إقامة مخيمات على أرض ميانمار لمسلمي الروهينجا

 

 

أكد الأزهر الشريف رفضه القاطع إقامة مخيمات على أرض ميانمار لمسلميالروهينجا، لضرر ذلك الكبير على حياتهم، محملا المجتمع الدولي المسئولية تجاه هؤلاء اللاجئين للوقوف إلى جوارهم ولتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لهم وإتاحة التعليم لأبنائهم.

أعلن ذلك وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، خلال مؤتمر صحفي عقدهبمشيخة الأزهر، اليوم الأحد، لإعلان تفاصيل زيارة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين المقررة هذا الشهر إلى مخيمات مسلميالروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش.

وأشار وكيل الأزهر إلى أن زيارة الأمام الأكبر تهدف أساسا إلى تسليط الضوء على تلك القضية، وإعلان تضامن مصر والأزهر الشريف مع مسلمي الروهينجا، مبينا أن تلك الزيارة تأتي بالتنسيق مع الجهات المختصة، ومنها الخارجيةالتي دعمت جهود الأزهر فى هذا الصدد باعتباره مؤسسة دينية وطنية تهتم بقضايا المسلمين فى العالم، وأن الأمام الأكبر سيحمل رسالة إنسانية للعالم باهتمام مصر بمكانتها بهذه القضية.

وأوضح الدكتور عباس شومان أن زيارة الإمام الأكبر إلى بنجلاديش ليس الهدف منها تقديم مساعدات للاجئي الروهينجا فقط، ولكن لها مغزى سياسي وديني وإنساني، ويتم فيها الإعلان عن وقوف مصر معهم إنسانيا ودينيا.

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى