في عيد ميلاده الـ 63.. مشروعات قومية واقتصادية أهداها “السيسي” للمصريين

20 نوفمبر 2017, 11:21 ص

دائمًا ما يوجه بتنفيذ مشروعات قومية للشعب المصري، في كافة المجالات، إلا أن شهر نوفمبر الجاري حظى بنشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كان آخر افتتاحاته مشروع الاستزراع السمكي ومشروع بركة غليون بكفر الشيخ، وذلك تزامنًا مع ميلاده الثالث والستون.
منتدى شباب العالم
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي شهر نوفمبر الجاري، أي شهر ميلاده، برعايته لمنتدى شباب العالم الذي يعتبر فرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم.
 حيث تم خلاله مناقشة كافة القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم في جعل العالم مكانًا أفضل.
وجاءت توصيات “السيسي”، بعد انتهاء المنتدى، بتكليف اللجنة المنظمة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولي معني بالحوار العربي الإفريقي الدولي بين شباب العالم، فضلًا عن تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والأمم المتحدة بتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن.
وتكليف اللجنة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة بانعقاد المنتدى سنويا خلال شهر نوفمبر من كل عام بمدينة شرم الشيخ، وتكليف وزارات الثقافة والتعليم العالي والاتصالات والخارجية لإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم، ناهيك عن تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى بإنشاء المركز الإفريقي للشباب لاستيعاب طاقات الشباب الإفريقي.
إنجاز المشروعات
ووجه “السيسي” خلال الشهر الجاري، بضرورة استغلال ما تمتلكه منطقة غرب مصر من مزايا نسبية ومقومات سياحية وصناعية كبيرة، والعمل على إنشاء كيانات متكاملة تشمل المرافق والخدمات اللازمة بما يساهم في توفير حياة أفضل للمواطنين والارتقاء بأوضاعهم المعيشية، مؤكدًا أهمية إنجاز المشروعات في أسرع وقت وبأقل التكاليف ووفقًا لأعلى معايير الجودة، وذلك في إطار التوجيه الدائم له بضرورة حسن إدارة أصول الدولة واستغلالها على النحو الاقتصادي الأمثل لصالح الشعب المصري.
المشروعات الاقتصادية
واستعرض الرئيس مع وزير التجارة والصناعة أيضا مشروع إنشاء مصنع أخشاب مُصنعة في الجابون لسد احتياجات صناعة الأثاث والبناء، حيث تم عرض دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع.
تطوير محور المحمودية
كما تطرق “السيسي”، إلى الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية، والذي يعد أحد المشروعات الكبرى التي أعلن عنها الرئيس خلال المؤتمر الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية الذي عقد في شهر يوليو الماضي، وذلك في إطار خطة تطوير وتحديث مدينة الإسكندرية في ضوء أهميتها الاقتصادية والسياحية والثقافية.
ويهدف المشروع إلى تغطية المجري المائي لترعة المحمودية الواقع بمحافظة الإسكندرية بشكل كامل، وإنشاء محور جديد للمرور بطول نحو 21 كيلومتراً، فضلاً عن النهوض بأوضاع المناطق المحيطة بمسار الترعة وإقامة مشروعات تنموية واستثمارية بها.
مشروع الاستزراع السمكي
واستمرارًا للمشروعات التي يرعاها “السيسي”، فقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، مشروع الاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، كما افتتح محطات تحلية المياه المالحة والعذبة والصرف.
وافتتح الرئيس أيضًا مصنعا للثلج ومصنع عبوات فوم ومحطة محولات كهرباء رئيسية للاستزراع السمكي بغليون.
بركة غليون
وافتتح “السيسي”، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون في كفر الشيخ، على مساحة 4100 فدان، كما سيضع حجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة  2815 فدانا، وستكون مزارع نيلية “البلطى والبورى”.
مصانع بغليون
وفي إطار اهتمامه بالصناعة، افتتح الرئيس، 4 مصانع رئيسية بمدينة غليون الصناعية، التي تقع داخل مشروع الاستزراع السمكي، وسمح الرئيس لعددٍ من الضباط بإزاحة الستار عن المشروعات.
وافتتح أكبر مصنع للأعلاف على مساحة 2300 متر، كما تم افتتاح مصنع الثلج الذي يقع على مساحة 1900 متر لحفظ وتخزين الأعلاف، للحفاظ على الأسماك في أثناء النقل، والتداول بطاقة إنتاجية 40 طن ثلج مبشور / يوم، و20 طن ثلج ألواح / يوم.
وافتتح الرئيس مصنع “الفوم”، والذي يعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1500 كجم فوم، الذي يقع على مساحة 1400 متر مربع، وافتتح مصنعا لتجهيز وإنتاج وتعبئة الأسماك “البروسيسنج” في الشرق الأوسط، والذي يقع على مساحة 22 ألف متر مربع داخل المدينة الصناعية، وبطاقة إنتاجية بطاقة إنتاجية 100 طن يوميا بواقع 70 طن أسماك، و30 طن جمبري.
الفجر

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale