يوم عمل مزدحم للرئيس السيسى

22 نوفمبر 2017, 12:19 ص

يوم عمل مزدحم للرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بدأه بقمة ثلاثية مع رئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان في الصباح، ثم الوصول إلى القاهرة ولقاء رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، في المساء، انتهاءً بمناقشة ملف الأزمة السورية خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

قمة ثلاثية

عقدت صباح اليوم القمة الثلاثية الخامسة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس القبرصي نيكوس انستسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس.

بدأت فعاليات القمة بجلسة مباحثات بين الزعماء الثلاثة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفود الدول الثلاث، حيث شهدت افتتاح مركز الإبداع المشترك لتكنولوجيا المعلومات بمدينة برج العرب، عبر الفيديوكونفرانس.

وتناولت القمة عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، حيث تم التوافق على مواصلة التشاور والتنسيق إزاء مُجمل تلك التطورات، والعمل المشترك على الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وتحقيق تطلعات شعوبها نحو السلام والاستقرار والتنمية، فضلاً عن تعزيز جهود مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، والتصدي للخطر الذي يمثله على مقدرات شعوب المنطقة والعالم، وعقب ذلك تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي بين الدول الثلاث.

عام الصداقة المصرية اليونانية

بحث الرئيس السيسي اليوم، مع رئيس الوزراء اليوناني، مستجدات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، وسبل التصدي للإرهاب وجهود تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة.

ونوه الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني إلى إعلان عام ٢٠١٨ عاماً للصداقة المصرية اليونانية، مؤكدين أهمية استغلال هذه الفرصة لإبراز النتائج الإيجابية لتطور العلاقات بين البلدين وأثرها في تلبية طموحات الشعبين الصديقين لتحقيق التنمية. كما بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية.

لقاء الحريري

عاد الرئيس السيسي من قبرص عصر اليوم، ليستقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري بقصر الاتحادية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

وبحث السيسي والحريري، تطورات الأوضاع في لبنان، حيث استعرض الحريري آخر المستجدات في الساحة الداخلية اللبنانية، وشدد الرئيس على ضرورة قيام جميع الأطراف اللبنانية بالتوافق فيما بينها وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب اللبناني الشقيق، ورفض مساعي التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبنان.

اتصال “عون”

تلقى الرئيس السيسي، مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس اللبناني ميشال عون؛ لبحث تطورات الأوضاع السياسية في لبنان، حيث تم التأكيد على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان، وضرورة إعلاء المصلحة الوطنية اللبنانية، واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف إزاء مستجدات الموقف.

اتصال بوتين

كما تلقى الرئيس السيسي، مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحثا خلاله آخر تطورات الأزمة السورية، وجهود التوصل لتسوية سياسية، وذلك في ضوء المستجدات الأخيرة في هذا الصدد.

واتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق بينهما حول مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وأكدا أهمية العمل على استعادة الاستقرار في المنطقة، وتوفير الأمن لشعوبها.

 

 

مصراوى

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale