الأخبار

“داعش” يمثل خطرا على المنطقة والمجتمع الدولي

أكد المشاركون في المؤتمر الدولي لتعزيز جهود الدول الإسلامية والصديقة المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم”داعش” الإرهابي والذي عقد في  العاصمة السعودية الرياض، أن التنظيم يمثل خطرا على المنطقة والمجتمع الدولي.

وأضاف المشاركون كذلك مساندتهم لعملية “درع الفرات” لمحاربة “داعش”، وأدانوا الجرائم التي يرتكبها التنظيم بحق الأبرياء من كل الأديان والأعراف والاتجاهات السياسية، ووصفها المؤتمر بالجرائم ضد الإنسانية، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

وشدد الحضور على ضرورة اتخاذ جميع الوسائل والإجراءات اللازمة للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي، والتأكيد على عدم انتشاره في المناطق والدول المجاورة.

واتفقت الدول المشاركة في المؤتمر على مواصلة الجهود المبذولة للقضاء على “داعش”، والنظر في تعزيز مشاركتها في تلك المرحلة الهامة القادمة من مراحل الحملة الدولية ضد التنظيم حسب قدرات كل بلد، كما اتفقوا على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لمعالجة مرحلة ما بعد “داعش” عن طريق المساهمة باتخاذ قرارات استراتيجية آملة بمنع انتشار قدراتها، وتمددها إلى الدول المجاورة.

واتفق المشاركون في المؤتمر على تطبيق جميع الالتزامات والأهداف التي اتخذها المؤتمر، والتركيز على مكافحة الدعاية الإعلامية للجماعات المتطرفة.

جدير بالذكر، أن المؤتمر جاء تلبية لدعوة رئاسة هيئة الأركان بوزارة الدفاع في السعودية بمشاركة 13 دولة من ضمن الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد “داعش”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى