بالصور.. العثور على بقايا قبر المسيح أسفل كنيسة القيامة بالقدس

30 نوفمبر 2017, 6:21 م

.

 

في اكتشاف هو الأول من نوعه، عثر خبراء وأثاريون بجامعة أثينا على بقايا يعتقد أنها تعود لقبر المسيح “”، حيث دفن فيه قبل أن يصعد للجنة، بكنيسة القيامة في القدس.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تضمن الاكتشاف العثور على سطح مستوي من الحجر الجيري، يعتقد الكهنة والقساوسة أن عيسى عليه السلام استلقى عليه بعد موته، ولوح الرخام الذي غطاه، أشار الباحثون أن تاريخ المقبرة يعود إلى عام 345 بعد وفاة المسيح حيث امر الإمبراطور اليوناني “قسطنتين” بإنشاء كنيسة فوق القبرتشريفًا له.

وأضاف الباحثون أن قرار الإمبراطور ببناء كنيسة على أطلال القبر جاء عقب العثور علي القبر في إحدى المعابد القديمة، حيث أشار العلماء أن الإمبراطور ذكر في كتاباته أن الآله “فينوس” أرشده لمكان القبر.

وأوضحت الصحيفة أن الباحثين حصلوا على عينات من التربة والصخور من أساسا الكنيسة حيث عثروا أدلة ترجح أن تكون الكنيسة أقيمت على أنقاض القبر قبل آلالاف السنين.

ومن ناحية أخرى أحدث الكشف ضجة واسعة حول العالم بين أتباع الديانة المسيحية، والتى تمثل لهم المقبرة أحد أهم المعالم المقدسة.

 

 

 

الاقباط اليوم

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale