اقتصاد

أسعار الذهب اليوم

 

 

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، مع صعود المعدن عالميا لأعلى مستوى له في أسبوع مع استقرار الدولار على المستويين المحلي والعالمي.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب في السوق المحلي ارتفع اليوم بنحو 3 جنيهات مقارنة مع أمس، ليصل عيار 21 إلى إلى 618 جنيها للجرام.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 529.7 جنيه، وعيار 24 سجل 706 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 4944 جنيها.

وأوضح نجيب، أن ارتفاع أسعار المعدن النفيس في مصر سببه ارتفاعه عالميا بنحو 12 دولارا للأوقية، والتي وصل سعرها اليوم إلى 1254 دولارا، مقابل 1242 دولارا أمس.

وعن سبب صعود الذهب عالميا، ذكرت وكالة رويترز، اليوم، أن الذهب وصل إلى أعلى مستوياته في أسبوع، مع استقرار الدولار، بعد أن هوى في الجلسة السابقة إثر قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.

وفي مصر استقر سعر صرف الدولار اليوم، في 10 بنوك عاملة في مصر، دون تغير مقابل أسعار الأمس.
وبحسب الوكالة، كان رفع الفائدة الأمريكية للمرة الثالثة هذا العام متوقعا على نطاق واسع، وأبقى مجلس الاحتياطي على توقعاته لرفعها ثلاث مرات في 2018 بفعل بواعث القلق من تدني معدلات التضخم.

وكان الدولار، تراجع أمس، بسبب بيانات ضعيفة للتضخم الأمريكي في نوفمبر وإبقاء البنك المركزي على توقعات أسعار الفائدة دون تغيير.
ووفقا لرويترز، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 1256.40 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ السابع من ديسمبر عند 1259.11 دولار.

يذكر أن الذهب تراجع على بقيمة 13 جنيها، في السوق المحلي الأسبوع الماضي، فيما يتوقع “نجيب” أن يحقق هذا الأسبوع مكاسب تعوض تلك الخسائر، خاصة مع توقعات بارتفاع سعر الجرام إلى 620 جنيها نهاية الأسبوع.

 

 

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى