الأخبار

تلقينا تحذيرات بعدم دفع أموال لموظفي “حماس”

56

 

 

أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رامي الحمدالله، اليوم، أن حكومته تلقت تحذيرات من كل دول العالم، بعدم دفع أي أموال لموظفي حركة “حماس” في غزة.

وقال الحمدالله، في مقابلة مع وكالة أنباء “فرانس برس”، “تم تحذير الحكومة والبنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية، أنه في حال دفع هذه الدفعات لحكومة حماس السابقة في غزة سيتم مقاطعة الحكومة”.

وأوضح المسؤول الفلسطيني، ردًا على سؤال عن الجهات التي حذرت الحكومة، أن كل دول العالم “ولم يتبق أحد لم يحذر”، أنه إذا دفعت هذه الأموال فسيتم مقاطعة الحكومة والشعب الفلسطيني، مضيفًا “إذا تم هذا الأمر، فإن النظام المصرفي الفلسطيني سيتعرض لإشكالية كبيرة تهدد الوضع الفلسطيني العام”.

وأكد الحمدالله، أنه رغم التهديدات، “أقوم باتصالات دولية لحل هذه الإشكالية وهناك شبه تفاهم على دخول جهة ثالثة لم يحددها لتقوم بإيصال هذه الدفعات”، موضحًا “هناك بشائر خير خلال الفترة الزمنية المقبلة”.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إلى أن إدراج موظفي حكومة حماس السابقة على قائمة موظفي السلطة الفلسطينية من أهم المشكلات التي تمنع الحكومة من العمل في قطاع غزة، بل هي المشكلة الرئيسية، موضحًا أنه تلقى تهديدات من قطاع غزة بعدم الحضور إلى هناك في حال عدم قيامه بحل مشكلة الرواتب.

يذكر أن عدد الموظفين الذين عيّنتهم حركة حماس في قطاع غزة منذ 2007، يقدر بحوالي 45 ألف موظف، بينهم، حسب الحمدالله، 27 ألف موظف مدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى