الأخبار

تأييد حكم الإعدام على 3 إخوان متهمين بقتل نجل قاضي المنصورة

 

 

 

أيدت محكمة النقض اليوم، الخميس، برئاسة المستشار عمر بريك، نائب رئيس المحكمة، حكم الإعدام على 3 متهمين تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية قاتلى نجل المستشار محمود السيد المرلى، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، أمام منزله بمدينة المنصورة فى شهر سبتمبر 2014، ورفض الطعون المقدمة منهم.

وكانت محكمة جنايات المنصورة سبق وقضت بإعدام 5 متهمين شنقا، 3 حضوريا و2 غيابيا، وجميعهم من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بعدما أدانتهم بارتكاب جريمة قتل “محمد”، نجل المستشار المرلى، بأن أطلقوا عليه أعيرة نارية أمام منزله أودته صريعا.

والمتهمون الذين قضى بإعدامهم حضوريا وتقدموا بالطعون على الحكم أمام محكمة النقض هم كل من: أحمد ماهر الهنداوى وعبد الحميد عبد الفتاح متولى والمعتز بالله غانم.

وسبق للنيابة العامة أن أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بعدما أسندت إليهم ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها، وحيازة أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتى لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى