الأخبار

الإسكندرانية فى ”المرسى أبو العباس” وضيوفهم فى الشواطىء

2013_10_17_12_57_4_63

 

اليوم الثالث على التوالى ، واصل الآلآف تدفقهم على شواطىء وحدائق عروس البحر المتوسط ، لقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك ، وذلك وسط طقس معتدل.

وشهدت الإسكندرية ، اليوم الخميس، توافد أعداد كبيرة من الزوار القادمين من مختلف محافظات الجمهورية ،بالمقارنة بأول وثانى أيام العيد ، خاصة بعد إنتهاء الزيارات العائلية وذبح الأضاحى.

ففى الشواطىء الممتدة من أبو قير وحتى الدخيلة حرص الآلآف على توديع فصل الصيف بنزول البحر والإستمتاع بالطقس ”المشمس” الذى تصادف مع أجازة العيد.

فيما إستقبلت حدائق الحيوان والمنتزه والمعمورة الزائرين ،وسط إجراءات مكثفة من إدارة تلك الحدائق لتوفير كافة سبل الراحة للزوار حيث قامت حديقة الحيوان بالنزهة بعرض ولادات الحيوانات الجديدة‏ كما تم تنظيم عرض مفتوح للسباع .

بينما نجحت حدائق المنتزه والمعمورة بتعويض جزء من خسائرها الفادحة التى لحقت بها خلال الفترة الماضية بسبب حظر التجوال ،حيث من المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى450 ألف بإنتهاء إجازة العيد – بحسب إدارة الحديقة.

وفى السياق نفسه ، لم تنجح المعالم السياحية بالمدينة فى جذب الزوار ، حيث خلت المتاحف من الزائرين ، عدا قلعة قايتباى والمساجد التاريخية ومنها مسجدى ”أبو العباس المرسى، والبوصيرى”التى توافد عليها مئات المواطنين طوال ساعات النهار، وخاصة من أهل الإسكندرية.

يذكر أن شوارع المحافظة شهدت سيولة مرورية ،اليوم، وخاصة بشوارع وسط المحافظة ، فيما كثفت مديرية أمن الإسكندرية من دوريات ونقاط المرور بالشوارع والميادين الكبرى.

 

مصراويه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى