الأخبار

نصر: «خدمات الاستثمار» يخدم 1881 شركة

وضعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم السبت، حجر أساس فرع خدمات الاستثمار بمحافظة قنا، بحضور المحافظ عبدالحميد الهجان، موضحة أن الفرع يسهل الإجراءات على المستثمرين فى قنا وعددًا من المحافظات القريبة منها.

ولفتت إلى أن المجمع يخدم 1881 شركة فى قنا والأقصر وأسوان، بواقع 486 شركة فى قنا، و938 فى الأقصر، و457 فى أسوان، مشيرة إلى عمل 47 موظفًا من أبناء محافظة قنا فى هذا الفرع، بالإضافة إلى 322 موظفًا من الجهات الخارجية التى ستلحق على هذا الفرع للتيسير على المستثمرين وإنهاء خدماتهم.

وذكرت الوزيرة، أنه سيتم تجهيز الفرع وإمداده بجميع المستلزمات والإمكانيات التى تسهل على المستثمرين، من أجل إنهاء إجراءات التأسيس فى أسرع وقت.

وتعد زيارة سحر نصر لقنا، أول زيارة ميدانية للوزيرة منذ تكليفها بتولى وزارة الاستثمار بجانب التعاون الدولى، وذلك فى إطار حرصها على زيارة محافظات الجمهورية للتعرف على التحديات التى تواجه المستثمرين والفرص الاستثمارية بهم.

وتابعت: “بجانب المجمع الرئيسى للاستثمار فهناك 5 أفرع تعمل فى المحافظات حاليًا، وهى فروع: الإسكندرية، وأسيوط، والإسماعيلية، والعاشر من رمضان بالشرقية، وسوهاج، للتسهيل على المستثمرين فى هذه المحافظات والمحافظات القريبة منها”.

وأكدت سحر نصر وجود 10 مكاتب تابعة للهيئة العامة للاستثمار و9 مكاتب تمثيل يقدمون خدمات الاستثمار فى مختلف المحافظات، كما يتم العمل على إنشاء فروع لمجمع خدمات الاستثمار فى مرسى مطروح، وجمصة، وبورسعيد، والوادى الجديد، وأسوان، وجنوب سيناء، والمنيا، والبحر الأحمر، إضافة إلى قنا، بحيث يتم افتتاح بعض هذه الفروع خلال العام الجارى، وافتتاح باقى الفروع العامين المقبلين.

كما زارت سحر نصر فى جولة مفاجئة، المنطقة الحرة بقفط، حيث تفقدت المصانع المتوقفة، وذلك فى إطار متابعتها للمشاكل التى تواجه المستثمرين وتذليل العقبات أمامهم، كما تفقدت منطقة التنمية الصناعية وزارت عددًا من المصانع منها مصنع الشركة العربية الدولية للصناعات الغذائية الذى يوفر 80 فرصة عمل باستثمارات 14 مليون جنيه، وتحدثت مع العاملين بالمصنع واستمتعت إلى أبرز احتياجاتهم.

وقالت: “هناك العديد من الخطوات المهمة التى تم اتخاذها بالفعل فى هذا الشأن، منها الخطة الاقتصادية والاستدامة المالية، وهو الأمر الذى انعكس بصورة إيجابية على مناخ الاستثمار فى مصر بصفة خاصة”.

كما توجهت سحر نصر، إلى ميدان المحطة بالمحافظة، حيث زارت مشغل التطريز الخاص بمبادرة التنمية المتكاملة “النداء”، والممول من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

واستمعت الوزيرة إلى شرح حول طبيعة عمل المشغل، والمقام على مساحة 300 متر ويساهم فى توفير عدة فرص عمل للفتيات بعائد مادى مناسب من خلال إنتاج المفارش والمشغولات الخشبية وفساتين الأفراح ذات الطراز السورى وتسويقها فى المعارض المختلفة داخل وخارج مصر، وتدريب وتنمية المهارات الفنية والحرف اليدوية لـ 160 سيدة.

وأكدت وزيرة الاستثمار، حرص الوزارة على دعم مؤسسات المجتمع المدنى فى تنمية المجتمع وتدريب وصقل مهارات الشباب والفتيات لتوفير الأيدى المدربة لسوق العمل وتوفير فرص عمل جديدة تضمن لهم مستوى ثابت من الدخل.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى