أخبار مصر

أول تحرك من النواب بشأن صعوبة امتحان الإنجليزي ووفاة طالب بالثانوية العامة

طالبت نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بضرورة  تشكيل لجنة مكونة من 10 خبراء لأسئلة امتحان مادة الإنجليزي لتحديد معامل الصعوبة لكل سؤال ليتم اتخاذ الإجراء المناسب الذى يراعي صالح الطلاب ويحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

صعوبة إمتحان اللغة الإنجليزية بشهادة الثانوية العامة 

 

وقالت “العسيلى” إنها تلقت عددا من الشكاوى من أولياء الامور والطلاب تفيد بصعوبة إمتحان اللغة الإنجليزية بشهادة الثانوية العامة بالاضافة الى الشكاوى الاخرى التى ظهرت للنور على مواقع التواصل الإجتماعى عقب انتهاء الطلاب من أداء امتحان مادة اللغة إثر صعوبة محتويات الأسئلة طوال الثلاث ساعات المحددة للإجابة.

واضافت عضو مجلس النواب، أنه تشكيل اللجنة سوف يفيد أذا كان الامتحان قابل للحد من عدمه وهل سوف يتوافق مع مستوي الطالب العادي والمتميز وهل يراعي مستويات الطلاب والمستوي العمرى للطلاب ام لا.

 

و عن وفاة طالب بأحدى لجان مدارس الجمهورية أثناء تأدية امتحان اللغة الإنجليزية صباح اليو، طالبت النائبة من جميع الطلاب واولياء الامور الهدوء وعدم النظر لنتيجة الثانوية العامة والفتكير المستمر، لافتة الى أن كليات القمة ليست الطب ولا الهندسة وانما التفوق يستطيع الطالب صنعه بالعزيمة لا بورقة الامتحان والمستقبل بيد الله
وتوقعت النائبة سبب وفاة الطالب قائلة:”التوتر والخوف سبب من أسباب الأزمات ونوبات قلبية مفاجأة”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى