الأخبار

انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول

42

انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول عن (المساحة، والتنمية) صباح اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع الاتحاد العربي للمساحة، والمركز القومي لبحوث المياه، والشعبة المصرية للمساحة، والخرائط، والهيئة المصرية العامة للمساحة، ويعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

ويحضر المؤتمر نحو 300 من الخبراء، والباحثين، والمهندسين في مجال المساحة من الشرق الأوسط، وأكثر من 15 خبيرا من دول أجنبية، ومنها (ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا والهند).

تستمر أعمال المؤتمر أربعة أيام، وهو أول مؤتمر إقليمي يقام على هذا المستوى العلمي المتخصص الذي يربط بين علم هندسة المساحة، وعلاقتها بالمشروعات العملاقة، وتنمية المجتمع.

يناقش الخبراء الموضوعات المتعلقة بالمساحة، ودورها في التنمية، وأحدث التطورات التكنولوجية التي يمكن تنفيذها في المنطقة العربية لعدد من المشروعات القومية العملاقة.

كما يبحث المؤتمر أحدث ما تم التوصل إليه من نتائج البحوث التطبيقية، والتحديات التي تواجه المتخصصين في علوم المساحة، وخاصة في المشروعات الكبرى، ووضع الحلول العلمية المطلوبة لتعظيم خبرات السادة المتخصصين في مجال المساحة.

ويستعرض الحضور النظم الحديثة في “المساحة الجيوديسية”، وهندسة المساحة، والمشروعات العملاقة، والتخطيط الحضري والريفي، وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية، والاستشعار عن بعد، وكذلك التعليم، وبناء القدرات، وإدارة الأراضي، والملكيات ودور المرأة.

يقام على هامش المؤتمر المعرض الدولي الذي يعرض أحدث ما توصل إليه علم المساحة، والاستشعار عن بعد من أجهزة حديثة وقياسات، ورصد بالأقمار الصناعية لإنتاج الخرائط..فيما تتضمن فعاليات المؤتمر عقد مؤتمر صحفي لاستعراض مجمل، وأحدث التقنيات في هذا المجال.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى