الأخبار

«رسالة» تنفي..«عبدالعظيم»: رفضت منصب رئيس وزراء

314224943sjcze4it1000049

 

نفت جمعية رسالة للأعمال الخيرية، ما تردد عن صدور قرار من النائب العام بمنع رئيس الجمعية الدكتور شريف عبدالعظيم من السفر، وتوقيفه بمطار القاهرة الدولي أثناء توجهه إلى الولايات المتحدة لإلقاء محاضرة، مشددة على عدم وجود أي علاقة تربطها بجماعة الإخوان المسلمين، وأن ما تردد حول ذلك «لا علاقة له بالواقع».

وقال الدكتور شريف عبدالعظيم، لـ«المصري اليوم»، إن «مسألة منعه من السفر كانت منذ عدة أشهر وبالخطأ، ووقتها هاتفه النائب العام واعتذر له عن وجود خطأ مرتبط بتشابه الأسماء، وُضع بسببه على قوائم الممنوعين من السفر».

وأضاف: «هناك حملة متعمدة لتشويهي وتشويه اسم الجمعية وأعمالها الخيرية، ولا توجد أي صلة أو علاقة للجمعية بجماعة الإخوان المسلمين، وأن ما أثير حول ذلك الأمر كلام لا علاقة له بالواقع، ولو كنت حقًا على علاقة بهم لقبلت منصباً من المناصب التي عُرضت عليّ خلال فترة وجود النظام السابق في الحكم وعلى رأسها منصب رئيس الوزراء».

وقال عاصم الخولي، المستشار القانوني للجمعية، إن الأزمة كلها ترتبط بصراعات سياسية يحاولون على أثرها إقحام الجمعية فيها للنيل من أغراضها، مشيرًا إلى أن الجمعية لم تدعم متظاهري رابعة العدوية، ولم تقدم لهم «السلاح والغذاء» كما تردد.

ونفى الخولي دعم جمعية الأورمان أيضاً للإخوان واعتصامهم، مشددًا على أن هناك حملة متعمدة لتشويه العمل الأهلي الخيري في مصر دون أي مبررات واضحة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى