السعودية تدفع للأمير هارى 60 مليون دولار لزيارة جدة!

31 ديسمبر 2017, 12:20 م

دفعت السعودية للأمير هارى وعروسه ميجان ماركل 60 مليون دولار أمريكى مقابل قضائهما شهر العسل فى مدينة جدة بعد زواجهما المقرر فى شهر مايو المقبل.

ونقل موقع “panarabiaenquirer” عن مصدر داخل كنسينجتون قوله بأن الأمير هارى وميجان ماركل سيتوجهان الى المملكة العربية السعودية بعد حفل زفافهما فى مايو المقبل، بعد أن فازت المملكة بحرب العطاءات المثيرة للجدل لاستضافة شهر العسل الملكى.

وأشار الموقع إلى أن قطر والإمارات العربية المتحدة قد طرحتا عطاءات إقليمية، بينما تؤكد مصادر داخل القصر الملكى فى بريطانيا أن السعودية “تصدرت قائمة العروض” وتجاوزت الـ60 مليون دولار.

ولفت إلى أن هذه الخطوة هى جزء من حملة الإصلاحات الجارية فى المملكة العربية السعودية بقيادة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث إن البلاد تتطلع إلى فتح أبوابها للعالم، وتوجه نفسها كوجهة سفر قابلة للحياة.

وتقول المصادر، التى نقل عنها الموقع، إن خطة قضاء شهر العسل للأمير هارى، والتى لم يتم الإعلان عنها رسمياً حتى اللحظة، تتضمن قص شريط رالى الشاحنات العملاقة بمدينة جدة، وافتتاح أول فرع لسلسلة مطاعم “هوترز” الأمريكية الشهيرة بمدينة الرياض.

يشار الى أن السعودية تشهد تقشفا ماليا غير مسبوق فرضه ولى العهد محمد بن سلمان فى العامين الأخيرين وطال كافة القطاعات الحيوية فى البلاد، وهى إجراءات أدت الى خفض العلاوات والإعانات الحكومية لقطاع واسع من المواطنين السعوديين إضافة إلى تقليص الإنفاق وتسريح أعداد من الموظفين وفرض ضرائب ورسوم جديدة وغير مسبوقة طالت جميع سكان المملكة سواء من المواطنين أو الوافدين المقيمين.

مبتدا

(Visited 3 times, 1 visits today)

التعليقات