بشرى سارة من “التضامن” لأصحاب المعاشات مع بداية 2018

31 ديسمبر 2017, 4:25 م

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2018 بصورة مبكرة، اعتبارا من اليوم الأول بدلا من العاشر من يناير من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد وذلك بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.
وشكلت الوزيرة غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها لمتابعة صرف المعاشات وتذليل العقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين.
وأوضحت غادة، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، لافته الى أنه سيتم فتح أبواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من الشهر، مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية.
وقالت الوزيرة، إن الهيئة بها أكثر من 500 منطقة ومكتب تأميني تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم و يتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية، و يبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ ما يقارب 2 مليون مواطن، و يقوم باقي أصحاب المعاشات والمستفيدين وعددهم قرابة 8 ملايين بصرف مستحقاتهم من البنوك و مكاتب البريد المختلفة.
يذكر أن وزيرة التضامن سبق أن اتخذت قرارات مماثلة بصرف المعاشات مبكرا في المناسبات الاجتماعية و الأعياد المختلفة تنفيذا لسياسة الدولة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.
الفجر
(Visited 4 times, 1 visits today)

التعليقات