تصرفات الشعب الإيراني لم تعد متوقعة.. النظام لا يُمثِّلهم

31 ديسمبر 2017, 2:21 م

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن المظاهرات المناهضة للحكومة الإيرانية والتي اندلعت الخميس الماضي جراء الأوضاع الاقتصادية مازالت مستمرة بشكل يشكل تحدياً كبيراً لإدارة الرئيس الإيراني حسن روحاني.

ونقلت الصحيفة عن “أليكس فاتنكا”، الخبير في الشأن الإيراني بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن، أن تلك الاحتجاجات تتميز بأنها شعبية وأكثر عفوية من غيرها؛ ما يجعل من الصعب بشكل كبير التنبؤ بها في وقت لا يشعر فيه الإيرانيون بأن النظام الحالي يمثلهم.

وأشارت “واشنطن بوست” إلى أن المتظاهرين الذي يحتجون على زيادة الأسعار وارتفاع نسبة البطالة خرجوا في مدن وبلدات بأنحاء إيران متحدين الشرطة ومعبرين عن غضبهم من الحكومة التي يقودها رجال الدين الشيعة في مشهد غير عادي للمعارضة العلنية.

وأضافت أن المسؤولين الإيرانيين حذروا، أمس، المواطنين بضرورة البقاء بعيداً عن “التجمعات غير القانونية” في وقت انتشرت فيه الاحتجاجات لتصل إلى مناطق جديدة.

ولفتت إلى أن بعض المقاطع المصورة أظهرت مهاجمة المتظاهرين للمباني الحكومية في طهران ومشهد والدخول في مواجهات عنيفة من الشرطة، حيث تعتبر تلك المظاهرات هي الأضخم منذ احتجاجات 2009م ضد نتائج الانتخابات الرئاسية.

تواصل

(Visited 10 times, 1 visits today)

التعليقات