الأخبار

حملة رسمية وشعبية للدفاع عن ضابط الإسكندرية

 

35

 

 

حالة من الغضب الرسمى والشعبى أثارتها سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى من صورة أحد ضباط «مرور الإسكندرية»، بسبب وزنه الزائد، ونشر صورته وهو واقف بجوار أحد الكبارى يمارس عمله، أمس الأول، تحت عنوان «الضابط أبوكرش». ووصل الغضب إلى حد إصدار بيانات رسمية لرفض السخرية من المقدم مصطفى مختار، الضابط بإدارة مرور الإسكندرية، الذى كان يؤدى «واجبه الوطنى»، وإدانة التلاعب فى الصورة باستخدام برنامج «فوتوشوب»، لتشويهها.

مواطنون: ضابط محترم ومتواضع.. وزملاؤه: كان بطلاً رياضياً ووزنه الزائد بسبب إصابة فى ظهره

وأصدرت إدارة مرور الإسكندرية بياناً للدفاع عن ضابطها، قالت فيه: «إلى المقدم مصطفى مختار، تحية إجلال وتقدير على الجهد المبذول من السادسة والنصف صباحاً، حتى انتهاء الأزمة التى مرت بها مدينة الإسكندرية، ولعدم التقاعس عن مساعدة الناس». ونشرت عشرات الصحف المؤيدة للشرطة وعدد كبير من رواد «فيس بوك» بيان إدارة المرور، دعماً للضابط، ورفضاً لحملة السخرية منه.

وقال الرائد محمد شحمة، المتحدث باسم نادى ضباط الشرطة بالإسكندرية، إن «زميلنا بطل وقف ساعة الأزمة، وما قعدش فى مكتبه، وحاول يساعد الناس على قد ما يقدر، واللى يعرفه يعرف قد إيه هو خلوق ومحترم، حتى وزنه الزائد ده سببه إنه كان بطل رياضى، وأصيب فى الظهر، وأن الإصابة أثرت على وزنه، وكلنا نفتخر به». ودفاعاً عن الضابط قالت منال السيد، من رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «الناس دى بتسخر من أى حاجة، ضابط شرطة محترم وبيشوف شغله يسخروا منه بالشكل ده؟». وأضاف محمد الحسين، أحد المواطنين: «الراجل من أكتر ضباط مرور الإسكندرية احتراماً، ويتعامل مع الناس بمنتهى التواضع، والناس اللى بتسخر منه دى ما عندهاش دم ومش بتفهم». من جهته، قال الدكتور إيهاب حمدى، الأستاذ بقسم الإعلام بجامعة الإسكندرية: «نحن صرنا مجرد مجتمع يجيد السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل غير أخلاقى، وهذه مسألة لا بد أن توضع قوانين لتنظيمها وحماية الناس من ظاهرة التنمر التى أصبحت تملأ الفيس». كما دافع عدد من مشاهير «فيس بوك» عن الضابط، وفى مقدمتهم السيناريست عمرو سمير عاطف، الذى كتب على صفحته، قائلاً: «إحنا بنعتذر للضابط، وربنا يكون فى عون اللى بيشتغل فى ظروف صعبة زى دى، بالنسبة لصورته المنشورة، والناس بتتريق عليها بسبب شكله، الضابط ده كان بطل الجمهورية فى التايكوندو فى يوم من الأيام، وبعدما تعرض لحادث، وعمل عملية فى العمود الفقرى، وزنه زاد بمرور الوقت».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى