الأخبار

مفتي الجمهورية يطالب المصريين بدعم القيادة السياسية

98

 

 

طالب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهوية، المصريين جميعا، بدعم القيادة السياسية والعسكرية فيما تتخذه من قرارات للحرب على الإرهاب.

وقال علام، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن “مصر تمر بأدق مراحلها وأخطرها على الإطلاق، فخطر الإرهاب الأسود يحاصرنا من كل جانب، وهو أيضا مدعم مسلح ولم يعد خافيا على أحد من الناس هذه الأخطار المحدقة التي تحيط بوطننا وأمتنا”.

وتابع المفتي، أن “في هذه الظروف الحساسة الدقيقة تهون جميع التحديات أمام وحدة الشعب وصلابته واستمساكه بقيادته والتفافه حول وطنه، وفيها أيضا يعظم الخطب والمصاب من تذبذب بعض فئات المجتمع ووقوعها فريسة للشائعات والأكاذيب التي تبثها القنوات المغرضة”.

واستطرد مفتي الجمهورية، قائلا، “ما أشبه الليلة بالبارحة وما أشبه خوارج اليوم بخوارج الأمس، يقطعون الطريق وينزلون الناس من سياراتهم ويقتلونهم على قارعة الطريق على الهوية دونما ذنب اقترفوه، ويستحلون أهل الذمة من غير المسلمين ويسفكون دماءهم التي حرم الله عز وجل قتلها بغير حق”.

وأضاف علام، “نقول للرئيس السيسي سر على بركة الله عز وجل فحربكم الشريفة على الإرهاب هو دفاع عن النفس ودفاع عن العرض ودفاع عن الدين ودفاع عن مصر وما حولها من الدول الشقيقة، سر يا سيادة الرئيس على بركة الله وشعب مصر وراءك بالدعاء أن ينصر أبناءنا المجاهدين في سبيل الله وفي سبيل تطهير الإسلام من هؤلاء الإرهابيين الذين شوهوا صورته”.

ووجه مفتي الجمهورية، خطابه، لجنود مصر الأوفياء، قائلا، “يا جنودنا البواسل يا أبناء قواتنا المسلحة الأبية اعلموا يقينًا أن حربكم ضد الإرهاب جهاد في سبيل الله وحرب مطهرة مجيدة وتيقنوا أن الله سبحانه وتعالى ناصركم، واعلموا أن الله سبحانه وتعالى قد كتب على جبين أعدائكم: {سيهزم الجمع ويولون الدبر}”
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى