الأخبار

الإخوان لـ”CNN” بعد قرار مجلس الوزراء

85

 

لليوم الثانى على التوالى يواصل موقع شبكة CNN الأمريكية نقل تصريحات لجماعة الإخوان المسلمين ممزوجة بالتهديد والمكابرة، حيث قال أحمد عارف، المتحدث باسم الجماعة فى رده على قرار مجلس الوزراء بتكليف وزير الداخلية بفض اعتصامى رابعة والنهضة بأن المؤيدين لـ”محمد مرسى سيستمرون فى اعتصامهم مهما كلفنا الأمر”.

فيما هدد أسامة نجل الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسى، أمس الأربعاء بأن الطريقة الوحيدة لاستعادة النظام والخروج من الأزمة الحالية يكمن بوجود “مرسى”، مشددا “هو المفتاح الوحيد لحل هذه الفوضى”.
وهاجم نجل المعزول الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، واصفا تأكيداته بأن مرسى تتم معاملته معاملة حسنة، بقوله: “أعتقد أن ما يقوله الببلاوى هو مزحة”.

كان مجلس الوزراء قد أعلن خلال اجتماعه أمس الأربعاء أنه بعد أن استعرض الأوضاع الأمنية فى البلاد يرى أن استمرار الأوضاع الخطيرة فى ميدانى “رابعة العدوية” ونهضة مصر وما تبعها من أعمال إرهابية وقطع للطرق لم يعد مقبولاً نظرا لما تمثله هذه الأوضاع من تهديد للأمن القومى المصرى.

وأوضح المجلس أنه استنادا إلى التفويض الشعبى الهائل من الشعب للدولة فى التعامل مع الإرهاب والعنف اللذين يهددان بتحلل الدولة وانهيار الوطن، وحفاظاً على الأمن القومى والمصالح العليا للبلاد وعلى السلم الاجتماعى وأمان المواطنين.

وقرر مجلس الوزراء البدء فى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المخاطر ووضع نهاية لها، مع تكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم فى هذا الشأن فى إطار أحكام الدستور والقانون.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى