الأخبار

6 رسائل من “السيسي” للمصريين بمناسبة ذكرى أكتوبر

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة بمناسبة الذكرى الـ44 لحرب أكتوبر 1973، وذلك خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ووجه فيها عدة رسائل للمصريين مؤكدًا أن الدولة تخوض حربًا في الوقت الحالي تتساوى مع حرب أكتوبر.

حرب أكتوبر.. من أجل السلام
ففي البداية، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حرب أكتوبر لم تكن نهائيًا هي غاية مصر ولكن كانت من أجل السلام والتنمية بعد استرداد الحق المصري، لافتا إلى أنه على مدار 40 عاما مضت أثبتت مصر قدرتها على صيانة مكتسبات السلام ومقاومة أي متغيرات طارئة تسعى لتقويض أهداف التنمية والاستقرار.

تحية للشعب المصري
وأضاف أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها تمكنت من تجاوز كل المحن والعقبات التي هددت الدولة حضاريا وإنسانيا، وسعت لتحقيق التنمية والازدهار، مقدما التحية للشعب المصري لما يقدموه من تضحيات خلال الحرب ضد الإرهاب، متابعا “المعركة التي نخوضها لا تقل في شراستها عما واجه الآباء والأجداد على تاريخ الأمة”.

مصر تجاوزت العقبات 
وتابع أن مصر أثبتت دولة وشعبا قدرتها على صيانة مكتسبات السلام، ومقاومة أى تغيرات طارئة تسعى للنيل منه لتقويض أهداف التنمية والاستقرار، وأن الدولة المصرية استطاعت بكل مؤسساتها أن تتجاوز كل العقبات والمعوقات، التى هددت دولتنا حضاريا وإنسانيا، متابعا: “حافظت مصر دوما على مبادئ العدل والسلام الساعى دوما لتحقيق الازدهار”.
كونوا على قلب رجلًا واحد
وأوضح أن المعركة ضد الإرهاب تلزم الجميع أن يكونوا على قلب رجل واحد حول الوطن لصيانة مقدراته ومقدساته وبناء المستقبل للأبناء والأحفاد، معلقا “هذا الوطن العظيم يستحق منا أن نبذل في سبيله كل غالي ونفيس”.
استلهام روح أكتوبر
وعن دور الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، قال “السيسي”: أننا عازمون على استلهام روح أكتوبر للعمل على تحقيق المزيد من الانتصارات في مواجهة أعداء الإنسانية ومن أجل تحقيق الازدهار والتنمية، متابعا “ثقتي في هذا الشعب غير محدودة ويقيني في قدراته مطلقة واملي في المستقبل كبير.. وطموحنا نحو الغد سنصنعه بايدينا اليوم.. تحيا مصر”.
عبقرية المصريين “بلا حدود”
واستطرد: “ثقتى فى عبقرية هذا الشعب بلا حدود، ويقينى فى قدرته مطلقة، وأملى فى المستقبل كبير، وحلمى لمصرنا العزيزة لا يقل عن حلمكم بها، وطموحنا نحو الغد سنصنعه بأيدينا اليوم”.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى