الأخبار

5 خطوات فعالة للتخلص من دهون البطن

123

 

 

ترتبط الدهون في منطقة البطن ببعض المخاوف الصحية الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، ومقاومة الأنسولين وأنواع من السرطان، إلا أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضراوات، هو أفضل وسيلة لخفض هذه الدهون وتحسين الصحة.

نشر موقع “WikiHow”، خطوات فعالة للتخلص من دهون منطقة البطن، وهي:

1- تقليل السعرات الحرارية: إنها أكثر الوسائل فعالية لإنقاص الوزن، ويمكن ذلك عن طريق تقليل حجم الوجبات أو تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

ويجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهن، والحبوب الكاملة، حيث تزيد الألياف الشعور بالشبع بجانب أنها لا تحتوي على سعرات حرارية، لذلك تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، كما يجب الحد من تناول السكر والدهون، والكربوهيدرات التي تتخزن في الجزء الوسط من الجسم.

2- التخلص من الإجهاد والتوتر: حيث يسبب الإجهاد والتوتر زيادة في “الكوليسترول”، وهو ما يجعل الجسم يخزن الدهون الزائدة، كما يمكن أيضا أن يسبب الإجهاد الأكل العاطفي، هو تناول الطعام الغني بالدهون والسكريات للراحة بدلا من من الجوع.

3- تناول الكثير من الماء: بقاء الجسم رطبا ضروري للحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية، ولكن الدراسات أظهرت أن شرب الكثير من الماء يمكن أن تساعد على الحرق بشكل أسرع لذلك يجب شرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا.

4- ممارسة التمارين الرياضية: تساعد الرياضة في حرق السعرات الحرارية وتسريع عملية التمثيل الغذائي بحيث يفقد الوزن بشكل أسرع، لذلك يفضل ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا، وتشمل الركض والمشي السريع وركوب الدراجات والسباحة، والمشي لمسافات طويلة، وغيرها.

5- عدم تخطي وجبات الطعام الأساسية: تخطي وجبات الطعام يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة من خلال تباطؤ عملية الأيض، فأفضل طريقة لتسريع عملية التمثيل الغذائي هي الأكل بانتظام في وجبات صغيرة، حيث من الأفضل أن تأكل 6 وجبات صغيرة كل يوم من أن يأكل 2 أو 3 منها كبيرة جدا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى