حمية غذائية إجبارية بأمر من الحكومة البريطانية

15 يناير 2018, 1:56 م

في محاولة للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة المعدلات المرتفعة للسمنة، قررت الحكومة البريطانية فرض حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية على مواطنيها، يبدأ تطبيقها من بداية شهر مارس (آذار) المقبل.
وقد أوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الحكومة ستقوم بتطبيق هذه الحمية عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية الموجودة بوجبات الإفطار والغذاء والعشاء الجاهزة التي تباع بالمطاعم ومنافذ الوجبات السريعة، حيث أكدت وزارة الصحة البريطانية أن وجبات الإفطار لن تتعدى الـ400 سعر حراري، بينما لن تتخطى وجبات الغذاء والعشاء الـ600 سعر حراري.
وأشارت وزارة الصحة إلى أن الهدف من هذا القرار هو ألا يزيد عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص خلال اليوم على 1600 سعر حراري، ويشمل ذلك وجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية، بحيث لا تتعدى الوجبة الخفيفة الـ100 سعر حراري، ولا يتم تناول أكثر من وجبتين خفيفتين خلال اليوم الواحد، وكل ذلك بهدف الحفاظ على الصحة العامة ومواجهة المعدلات المرتفعة للسمنة ببريطانيا.
ونقلت الصحيفة عن الباحثة إليسون تيدستون، كبيرة خبراء التغذية في هيئة الصحة العامة، أن البريطانيين يستهلكون سعرات حرارية أعلى من الطبيعي بمعدل بين 200 و300 سعر حراري يوميا. وأكدت تيدستون أن الوجبات السريعة تعتبر هي السبب الرئيسي لذلك.
ويعاني نحو 63 في المائة من المواطنين البالغين في بريطانيا من زيادة الوزن، بينهم 27 في المائة يعانون من السمنة المفرطة.

الشرق الاوسط

(Visited 6 times, 1 visits today)

التعليقات