الأخبار

«تمرد 25-30» تطالب بمحاكمة مبارك ومرسي

 

2222

 

 

 

انطلقت الفاعليات الأولى لحركة «تمرد 25- 30»، مساء الخميس ، تحت عنوان «حاكموهم»، أمام نقابة الصحفيين، ووزع أعضاء الحركة نحو 1500 ملصق للحملة فى منطقة وسط البلد، تمهيدا لعقد محاكمة شعبية لنظامى مبارك ومرسى، فى ذكرى تنحى مبارك11 فبراير المقبل.

قال محمد حسين، منسق الحركة: «لاقت الحملة قبولا واسعا من مواطنين يرغبون فى إجراء محاكمة شعبية تدين نظام مبارك، الذى أفسد الحياة السياسية وجرف البلاد من العقول، فضلا عن الانتهاكات التى تعرض لها المواطنون فى عهده».

وأضاف «حسين» أن الرئيس المعزول مرسى لا يختلف عن مبارك، فكلاهما تسبب فى إراقة الدماء وسقوط شهداء ومصابين عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، موضحا أن المحاكمة تستهدف التأكيد على أن كلا النظامين أجرما فى حق الشعب، ما كان يتطلب تنفيذ حكم بالإعدام ضدهما، وأعرب عن أمله فى تغيير القوانين لتنفيذ حكم الشعب.

وأوضح منسق الحركة أن المكاتب التنفيذية للحملة بصدد تنظيم جولات فى مسقط رأس الرئيسين السابقين؛ وأولهما جولة فى الشرقية، اليوم، لتوضيح الصورة للمواطنين، والتأكيد على أن كليهما فرط فى حق الشعب.

وأشار إلى أن الجولات، المقرر تنظيمها من قبل الحركة، تحتاج مشاركة المواطنين، لمنع دخول نظامى مبارك ومرسى البرلمان المقبل.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى