الأخبار

اتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة

 

 

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، التزام مصر بتنفيذ بنود اتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة CMS للحفاظ على الطيور المهاجرة من الصيد غير المشروع ، حيث تقوم الوزارة بالعديد من الجهود لحماية الطيور المهاجرة فى ظل تطور عمليات الصيد غير المشروع.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى افتتاح الاجتماع الدولى الاول لمجموعة العمل المعنية بمكافحة الصيد غير المشروع فى الطيور المهاجرة على ساحل البحر المتوسط المنعقد بالقاهرة فى الفترة من ١٢ إلى ١٥ يوليو الجارى .

وأشار فهمي إلى ضرورة العمل كفريق للوصول إلى التحكم الفعال فى مشكلة الصيد غير المشروع للطيور المهاجرة، موضحا أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (الامسن) يولي اهتماما بحماية الطيور المهاجرة من خلال الاستراتجية الافريقية للتحكم فى الاتجار غير المشروع فى الحياة البرية.

كما اكد وزير البيئة على ضرورة اخذ موضوع اقتصادات عملية الصيد فى الاعتبار في مناقشات واجتماعات مجموعات العمل دون الاضرار بالبيئة، حيث لابد من تبنى عمليات الصيد القانونية المتوافقة مع قانون البيئة مع منع الصيد غير الشرعى وذلك من أجل مراعاة الوضع الاقتصادى والاجتماعى للمجتمعات على ساحل البحر المتوسط.

وأعرب وزير البيئة فى كلمته عن أمله في نجاح الاجتماع والخروج بنتائج و توصيات فعالة فى حماية الطيور المهاجرة من الصيد غير المشروع، وهو ما ستقوم مصر بالعمل على تفعيله.

كما اهدى السيد ممثل سكرتارية اتفاقبة CMS الى الدكتور خالد فهمى كتاب Survival عن انواع المهاجرة و كيفية حمايتها و الحفاظ عليها وذلك تقديرا لجهود دخالد فهمى في مجال حماية البيئة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى