الأخبار

“الصين” تسجل أعلى مستوى للتلوث..

67

 

أعلنت وزارة حماية البيئة الصينية، اليوم، الأربعاء، أنها قد تبحث نظاما جديدا مرنا خلال ساعات العمل والدراسة، وتعليق الحصص الدراسية فى المدارس الصينية، فى حالة تسجيل أعلى مستوى إنذار لتلوث الهواء والتلوث البيئى.

وذكر الإعلان الصادر عن الوزارة الصينية، إنه فى الوقت الذى تواجه فيه الصين المزيد من التحديات لكبح تلوث الهواء، فيما تختنق المدن الكبيرة بالضباب الدخانى على نحو متكرر، كما يحث الإعلان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة الممكنة لخفض الانبعاثات مع صدور أعلى مستوى إنذار لتلوث الهواء، حيث تتضمن الإجراءات تعليق أو الحد من إنتاج المؤسسات وتقييد عدد السيارات على الطرق، والسيطرة على الغبار وحظر نشاطات الشواء بالهواء الطلق.

جاء فى الإعلان الذى تم تعميمه على دوائر وكالات الحماية البيئية المحلية وجوب إيقاف النشاطات الواسعة النطاق فى الهواء الطلق، وتعليق الحصص الدراسية بالمدارس الابتدائية والثانوية، بالإضافة إلى رياض الأطفال وتبنى المؤسسات والهيئات لنظام مرن لساعات العمل.

وأشار إعلان الوزارة الصينية إلى أن الضباب الدخانى قد تسبب فى تأثيرات شديدة على صحة العامة، خاصة فى الوقت الذى أدى نظام التدفئة المعتمد على الفحم فى الشتاء إلى انبعاثات كبيرة للملوثات، حيث يدعو الإعلان إلى وضع إجراءات صارمة للسيطرة على الملوثات الناجمة عن احتراق الفحم مع ضمان استخدام الغاز الطبيعى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى