الأخبار

مميش: موانئ قناة السويس ستكون أحدث من دبي وسنغافورة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن موقع قناة السويس مميز جدا، وأغلب المستثمرين “عينهم علي السوق المحلي المصري” خصوصا مع الاستقرار السياسي والاقتصادي بها.

وأضاف مميش خلال مناقشة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، مشروع قانون مقدم بشأن تقرير الحوافز والضمانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن كل الإمكانيات متوفرهة في المنطقة الاقتصادية ، وجار العمل باستمرار لتطوير البنية التحتية، فلا يمكن ان يأتي المستثمر وهناك مشاكل في الكهرباء، لذلك فنحن نعمل ليل نهار للتغلب على أي مشكلات مماثلة.

وتابع : ” بعض الموانئ تهالكت ولكننا قمنا بتجديدها، ولن نعتمد في عمليات التبريد للمعدات بتلك الموانئ على مياه الشرب بسبب مشكلات المياه في مصر التي يعرفها الجميع، لذلك قمنا بمشروعات للمياه المحلاة لتكون بديلة عن مياه الشرب، ونعالج التربة أيضا، والمنتج سيكون عالميا وميناء على أعلى مستوى أحدث من دبي وسنغافورة”.

وأضاف مميش، في كلمة له باللجنة الاقتصادية بالبرلمان، ان الإمارات وتركيا لديهما مناطق لوجستية وصناعية، وبالتالي لا يصح على الاطلاق ان تصبح مصر خارج المنافسة، وهو ما نعمل عليه الان خصوصا في ظل الموقع المميز لقناة السويس، وبالتالي لدينا فرصة كبيرة لكي نصبح رقم واحد للاستثمار في المنطقة.

وأشار مميش الي ان هناك جهدا كبيرا يبذل لجذب الاستثمار، وحل كافة المشاكل التي تواجه رجال الاعمال، لذلك نحن في حاجة الي كافة القوانين التي تنهي كافة العقبات وتشجع علي الاستثمار، موضحا أن هيئة قناة السويس تعتمد علي تنويع دخلها وأنشطتها الاقتصادية، حتى لا نعتمد فقط على رسوم العبور، حتي لا تتوقف في يوم من الأيام ويتكرر سيناريو 67.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى