أخبار مصر

أحراز “التخابر مع حماس” تتضمن اعترافًا بتدريب شباب 6 أبريل في صربيا

برز في فض أحراز القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع حماس”، تضمنها على بيان ما يسمى بـ”غرفة الأخبار”، مؤرخ بتاريخ 3 يونيو 2013، بعنوان “للعرض على السيد الرئيس – تطورات الأزمة السياسية”.

تضمن التقرير خبر إلغاء سلطات مطار القاهرة سفر عصام العريان و عصام سلطان وقيادات أخرى من جماعة الإخوان على الرحلة رقم 506 للخطوط الجوية الأردنية، والتي كانت متوجهة الى عمان، لوجود تعليمات أمنية بمنعهم من السفر.

كما تضمن خبرا آخر بخصوص قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإلقاء القبض على 6 من حراس محمد بديع، وبحيازتهم أسلحة نارية.

وتضمن التقرير إفادة بأن حراس المرشد قاوموا السلطات أثناء ضبطهم بمحيط مسكنه بالقاهرة الجديدة، ولم تسفر تلك المقاومة عن سقوط إصابات.

واحتوى البيان كثيرا من الأخبار التي كانت متداولة، هذا اليوم، وأثبتت المحكمة وجود ملف عبارة عن تسجيل الأخبار الإعلامية المختلفة في الفترة بين من 1 يوليو 2013 حتى 3 يوليو من ذلك العام.

وفي هذا السياق، استعرضت المحكمة ملف ضم مجموعة من الأخبار الصادرة عن الصحف المصرية والأجنبية بتاريخ 30 يونيو 2013، وحتى 1 يوليو من ذات العام، تصدره بيان منسوب لـ”الأزهر الشريف”، أعرب فيه عن قلقه الشديد من سقوط ضحايا والقبض على مهربي الأسلحة التي كانت موجهة الى أماكن التجمعات، بما يؤدي الى إراقة المزيد من الدماء.

كما تضمنت الأحراز رسائل عن طريق البريد الإلكتروني موجهة الى أحمد عبد العاطي، أثبتت المحكمة في عرضها أنه توجد رسالة مؤرخة بتاريخ 24 يونيو 2013، الراسل حمادة فتحي تتضمن عبارة :”ننفرد بنشر وثيقة

يتم تمريرها بين القوى السياسية – 30 يونيو شل أذرع مرسي في المحافظات”، وتضمن الحرز عبارة :”إخلاء الإتحادية ونقل الرئاسة لأرض الحرس”، ورسالة من شخص يدعى نجيب مشالي، بتاريخ 24 يونيو، تقول :”محتاجين تحديد موعدين غدًا وبعد غد عندنا اقتراح عمل مؤتمر صحفي الساعة العاشرة للتأكيد على البيان وما جاء فيه”.
وبرز في العرض، رسالة من سليمان صديق بتاريخ 21 يونيو 2013 دون بالرسالة أن “إيفان ماروفيتش” الصربي والذي تربطه علاقة قوية بحركة أوتوبر المناهضة لرئيس صربيا، زار مصر، وهو من درب شباب 6 أبريل قبيل ثورة 25 يناير، وأشات الرسالة الى أنه في ذات التاريخ زار مصر التركي محمد علي علمًا بأنه المجموعة المتقدمة في صفوف المحتجين بأحداث تقسيم الحديثة، وطلبت الرسالة معرفة هل له صلة بإيفان ماروفيتش الصربي أم لا، وإذا كان هناك أي صلة أو أنه تلقى تدريبا منهم في مصر، وإذا ما توافر أي دليل أو صورة فوتوغرافية، وتابعت الرسالة بالقول إن محمد علي وهو تركي الجنسية، ومعه مجموعة تركية دخلت مصر في 2012، والتقي لمدة أسبوع المدعو إيفان ماروفيتش.

كما تضمن العرض رسالة مؤرخة 21 يونيو 2013، الساعة 11، من مجيد مشالي إلى عمار فايد، ونسخة الى أماني، يتضمن نصها :”على وزير الثقافة أن يستعد في بدء الظهور بشكل مكثف في الإعلام، ليس الموضوع الأساسي فيه تناول ما يتعلق بالوزارة، بل الحديث عن الهجمة على “الشرعية”، والمشروع الحضاري الإسلامي بشكل عام، مًستغلا جذوره الثقافية وخلفيته كسينمائي قادر على توجيه رسائل محددة وواضحة واستخدام لغة الجسد بطريقة مدروسة”.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى