الأخبار

«الظواهري»: «الخلية الإرهابية» مجرد تبرير لـ….

mohamed elzawahre

 

 

قال محمد الظواهري، القيادي في الدعوة السلفية الجهادية بمصر، وشقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، إن الخلية التي أعلن عنها وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وتنتمي لـ«القاعدة» ليست إلا محاولة جديدة من جهاز الأمن الوطني للعودة إلى ممارساتهم القديمة، واصفًا ما أعلنه الوزير بـ«غير حقيقي»، ومعلومات «مغلوطة».

 

واعتبر «الظواهري» في تصريحات نشرها موقع «العربية.نت»، صباح الأحد، أن «الأمن الوطني» يحاول تبرير وجوده ودوره «المشبوه» في «التنكيل» بالإسلاميين و«إرهابهم»، خاصة بعد تظاهرات التيار السلفي ضد الجهاز خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بإصلاحه.

 

وعلّق «الظواهري» على إعلان وزارة الداخلية ضبط خلية إرهابية تنتمي لتنظيم القاعدة، بقوله: «لا توجد أي حقيقة فيما قاله الوزير، نحن نريد كشف الحقيقة كاملة وليس مجرد إعلان عن ضبط خلية إرهابية كما زعم الوزير».

 

وأعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أنه لا توجد أي تنظيمات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في مصر، وأن ما تم ضبطه والكشف عنه بشأن الخلية الإرهابية هم مجرد تابعين لتلك التنظيمات يوصفون بالخلايا الناشطة ومهمتهم إتمام التنفيذ سواء عن طريق العمليات الانتحارية أو غيرها.

 

وتعليقًا على ذلك رأى «الظواهري» أن «هذا الكلام مُبعث للتناقض، فكيف يتم الزعم بأن هذه الخلية تابعة للقاعدة ثم يتم النفي في نفس الإعلان عن عدم وجود خلايا».

 

وأضاف «الظواهري» أن الأشخاص المعلن عن أسمائهم في الخلية المضبوطة لا علم لنا بهم ولا نعرفهم، وهذه القضية ليست إلا تبريرًا لعودة التاريخ الأسود لجهاز أمن الدولة خاصة بعد سلسلة التظاهرات التي خرجت ضدهم مؤخرًا.

 

واختتم بقوله: «أطالب فقط بعرض الحقائق كاملة دون إخفاء، وما قاله وزير الداخلية عن هذه الخلية قيل مئات المرات في مئات القضايا، التي تم تلفيقها لنشطاء إسلاميين».

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى