الأخبار

الرئاسة تصدر ورقة بإنجازاتها خلال عام

Egypt's President Mohamed Mursi attends a meeting with Bulgarian Foreign Minister Nikolai Mladenov at the presidential palace in Cairo

 

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانًا، قالت فيه إنها تود إحاطة وسائل الإعلام بقيام مؤسسة الرئاسة بإعداد ورقة تحمل عنوان “عام من الرئاسة المصرية.. خطوات وتحديات”.

وقامت الرئاسة بإعداد هذه الورقة من واقع المعلومات والبيانات التي تلقتها من بعض الوزارات حول عدد من القطاعات والملفات التي تعاملت معها الدولة بمُختلف أجهزتها الحكومية على مدى العام الماضي.

وحسب بيان الرئاسة تستعرض الورقة بعض المشكلات والخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن، والجهود المبذولة من أجل استكمال الخطوات المُتبقية، وتناولت الورقة خمسة ملفات رئيسية هي الأمن ومُكافحة الجريمة، والكهرباء، والعدالة الاجتماعية، والتحول الديمقراطي، والعلاقات الخارجية، وذلك كمرحلة أولى.

وقالت الرئاسة إن ذلك يأتي في إطار حرصها في إطلاع الرأي العام على طبيعة التحديات والعقبات التي تُواجه أجهزة الدولة، وكذلك الخطوات التي اتخذتها لمُعالجتها أو مُعالجة بعضها، وأين تقدمت؟، وأين تعثرت مع إبراز الأسباب في كل حالة في إطار من الشفافية؟.

واللافت في ورقة الرئاسة عن إنجازاتها وجهودها أنها خصصت فيها ملفًا بعنوان “365 يومًا من الشائعات والأخبار الكاذبة ضد الرئاسة” جمعت فيه كل الأخبار والشائعات التي صدرت عن الرئاسة والرئيس محمد مرسي منذ توليه رئاسة البلاد، وعرضت الرئاسة خلال هذه الملفات جميع الانتقادات التي وجهت للرئيس على أنها شائعات وأكاذيب، ومنها الانتقاد الموجه له بتعيين النائب العام الحالي، ووصف المعارضة له بأنه اعتداء على استقلال القضاء.

وكذلك كذبت الرئاسة خلال هذا الملف جميع الانتقادات التي وجهت لمرسي بعد حوار “سد النهضة” الذي أذيع على الهواء، وكذلك الأخبار والانتقادات التي وجهت للرئيس في أزمة خطف الجنود ووصفتها بالإشاعات، ووصفت الرئاسة أيضًا ما قيل عن أن خوف الرئيس من مواجهة الناس هو سبب غيابه عن جنازة الجنود شهداء مجزرة رفح، بأنه شائعات وأكاذيب.

كما تضمن هذا الملف تكذيبًا لكل ما قيل عن الرئيس مرسي بعد إصداره الإعلان الدستوري في 21 نوفمبر، وأيضًا كذبت الرئاسة ما قيل عن أن الرئيس ضغط على حماس بتوجيه أمريكي للقبول بهدنة وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى