الأخبار

موافقة «الدائمة للآثار» على تطوير الصوت والضوء

حصلت “فيتو” على خطاب موجه من المهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار إلى المهندس عادل والي، العضو المتفرغ للشئون الفنية بالشركة القابضة للسياحة والفنادق يخطره فيه بأن اللجنة الدائمة للآثار وافقت على مشروع تطوير منطقة الصوت والضوء بالهرم من الناحية الهندسية.

وجاء نص الخطاب كالتالي: السيد المهندس عادل والي، العضو المتفرغ للشئون الفنية بالشركة القابضة للسياحة والفنادق ردا على خطاب سيادتكم لنا بتاريخ 9 يناير الجاري والذي تستفسرون فيه على موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية بخصوص مشروع تطوير منطقة الصوت والضوء بالهرم، نحيط علم سيادتكم بأن اللجنة قد وافقت على المشروع من الناحية الهندسية ولذا على سيادتكم التقدم بالرسومات التفصيلية والتنفيذية بالمشروع لاعتمادها قبل البدء في التنفيذ.

وكان الدكتور محمد إسماعيل، مدير عام اللجان الدائمة، والمشرف العام على مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة، أكد عدم صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام مؤخرا بشأن إسناد إدارة المنطقة لشركة إماراتية لمدة عشرين عاما.

وأوضح إسماعيل أن اللغط الذي أُثير حول هذا الأمر جاء بعد أن تقدمت إحدى الشركات المتخصصة في مجال العروض الخاصة بالصوت والضوء بطلب للشركة القابضة للصوت والضوء لتطوير العرض الخاص بمنطقة أهرامات الجيزة.

وأضاف إسماعيل، أن الشركة القابضة للصوت والضوء كانت قد تقدمت بطلب للحصول على موافقة وزارة الآثار على العرض المقدم من الشركة، لإجازته من الناحية التاريخية والفنية وتدقيقا للمعلومات التاريخية بالعرض إلا أنه حتى الآن لم يتم البت في هذا الطلب حيث أنه لا يزال قيد البحث والدراسة للعرض على اللجان الدائمة المتخصصة.

وأشار المشرف العام على مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة، إلى أن أية عقود ستبرم بين شركة الصوت والضوء وبين الشركة الإماراتية لا دخل لوزارة الآثار بها حيث أن شركة الصوت والضوء تتبع وزارة قطاع الأعمال.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى