الأخبار

السفارات والقنصليات جاهزة للاستفتاء

 

231

 

 
أكد وزير الخارجية نبيل فهمي، أن الوزارة شكلت لجنة خاصة بالاستفتاء على الدستور الجديد خاصة بالمصريين بالخارج.

وأوضح أن اللجنة قامت بدراسة كافة التجارب الماضية خلال الانتخابات والاستفتاءات التي مرت بها البلاد.

وقال إن اللجنة تقوم بتسهيل الإجراءات للمصريين في الخارج , مشيرا إلى أن كافة السفارات المصرية قامت بعمل نشرات لجميع المواطنين بالخارج للتسجيل لإجراء الانتخابات خلال الفترات المقبلة.

جاء ذلك خلال مغادرته مطار القاهرة الدولي منذ قليل اليوم الثلاثاء متجها إلي الهند في زيارة هناك ضمن جولة للوزير تشمل كل من الهند والبحرين وغينيا .

أضاف وزير الخارجية أنه يلتقي خلال زيارته بالهند مع كل من “حميد أنصاري” نائب رئيس الجمهورية و”سلمان خورشيد” وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي “شيفشنكار مينون” بغرض تنمية العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية بين البلدين خلال الفترات القادمة خاصة في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين , كما يلقي فهمي محاضرة في معهد الدراسات الدفاعية والإستراتيجية في نيودلهي حول تطورات الأوضاع الداخلية بعد ثورة 30 يونيو.

أشار وزير الخارجية إلي انه سوف يبحث كافة تطورات العلاقات الثنائية، علاوة علي تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلي رأسها الأزمة السورية وعملية السلام وكذا موضوعات نزع السلاح النووي والمبادرة المصرية بإخلاء المنطقة من كافة أسلحة الدمار الشامل وإصلاح مجلس الأمن وقضايا التنمية المستدامة، والبيئة ومنظمة التجارة العالمية.

وعن زيارة البحرين أكد وزير الخارجية انه يحضر مؤتمر خاص بالأمن الإقليمي بالخليج العربي , كما يجري لقاءات مع عدد كبير من المسئولين العرب والدوليين المشاركين في المؤتمر هناك لبحث أوجه التعاون وبحث تطورات الأوضاع داخل الدول العربية.

وأشار فهمي إلي انه يختتم زيارته في غينيا حيث يشارك في المؤتمر الإسلامي الذي يشارك فيه وزراء الخارجية بالدول الإسلامية.

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى