الأخبار

وكيل الأزهر: كلنا خطيب الأقصى

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف: إنه ليس غريبا على كيان غاصب محتل لا أخلاق له أن يمنع خطيب الأقصى الدكتور يوسف سلامة من الخروج لحضور مؤتمر نصرة القدس، الذي تنطلق فعالياته من القاهرة اليوم، وينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، فهو كيان لايستحي ، كثيرا ما تورط في أعمال يندى لها الجبين خزيا وعارا.

وتابع وكيل الأزهر في تصريحات صحفية منذ قليل، قائلا: وإذا كان الصهاينة خشوا حضور خطيب الأقصى فليعلموا أن كبار علماء الأمة من ست وثمانين دولة سيقومون بواجبهم وسيصفعون الغاصب بكلماتهم، وسيضيفون هذه الواقعة اللا أخلاقية والمخالفة للموثيق والأعراف الدولية إلى سوابق الكيان الغاصب، وإن كان هؤلاء قد تمكنوا من منع خطيب الأقصى فكلنا يوسف سلامة وسننوب عنه ونضم صوتنا إلى صوته ليكون أقوى من صوته منفردا لو كان تمكن من الحضور.

وتابع مشددا،فتابعونا أيها الصهاينة اليوم وغدا ومابعدهما من أيام وشهور، فماقبل مؤتمر نصرة القدس تاريخ ومابعده تاريخ بإذن الله، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، قد أدان بشدة منع سلطات الاحتلال الصهيوني الدكتور يوسف سلامة، خطيب المسجد الأقصى، من العبور إلى مصر للمشاركة في “مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس”.

وقال شيخ الأزهر في بيان أمس : إن هذا القرار مرفوض تمامًا ويعبر عن الغطرسة التي تتعامل بها سلطات الاحتلال الصهيوني مع الشعب الفلسطيني وقياداته الدينية، مشددًا على أن مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس يسعى إلى كشف الغطاء عن انتهاكات الاحتلال الصهيوني، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والوقوف في وجه قرارات الإدارة الأمريكية الأخيرة المنحازة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وتنطلق صباح اليوم فعاليات مؤتمر” الأزهر العالمي لنصرة القدس”، الذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبحضور عدد كبير من العلماء ورجال الدين والمفكرين والكتاب لمناقشة استعادة الوعي بقضية القدس وهويتها العربية، والمسئولية الدولية تجاهها.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى