الأخبار

القيادي الذي يستعد لخلافة بديع كـ”مرشد جديد للإخوان”

 

 

 

177

 

 

 

كشفت مصادر منشقة عن تنظيم الإخوان المسلمين، أن “التنظيم يستعد لاعتماد عملية إعادة هيكلة داخلية، لتجاوز عثرته، ويعتزم في هذا السياق تشكيل إدارة جديدة، ومن بين الأسماء المطروحة لإدارة زمام الأمور القيادي الإخواني حلمي الجزار”.
وأوضحت المصادر، لموقع “24” الإماراتي، أن “الجزار بدأ حملة الدعاية الداخلية لنفسه لدى التنظيم، ليكون خليفة للمرشد الحالي محمد بديع، المسجون حاليًا، والذي تمت إحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الديار المصرية”، لافتين إلى أن “الجزار يقوم باتصالات مكثفة مع التنظيم الدولي بتركيا، كما التقى وتواصل مع عائلات القيادات الصادر ضدها أحكام قضائية، ليمثلون حلقة وصل بينهم وبينه، لمعرفة رأيهم في مبايعته مرشدًا جديدًا للإخوان”.
ولفتت المصادر، إلى أن “نحو 40% من أعضاء الجماعة يؤيدون خلافة حلمي الجزار لمرشد الجماعة الحالي، وأن التيار الإصلاحي داخل الإخوان يدعمه”.
وأوضحت المصادر أن “الجزار وافق على تلك المهمة، لكن التنظيم الدولي فضّل الانتظار إلى حين اتضاح الأمور، خلال الفترة المقبلة، بينما تسير الأمور والاتصالات مع الجزار في سرية تامة”، مؤكدين أن “لديه رؤية لتشكيل مجلس إدارة جديدة للإخوان، والعمل على إعادة هيكلة المكاتب التنفيذية له، وتحويل منصب المرشد العام إلى مشرف عام، في إطار خطة إعادة هيكلة الجماعة”.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى