أخبار مصر

السيسى: صيانة “مترو حلوان” يحتاج إلى 25 مليار جنيه

 

 

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تمتلك أقدم ثاني شبكة سكك حديدية في العالم، إلا أنها تحتاج إلى مئات المليارات لتطويرها وتشغيلها بشكل جاد وفعال.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في مؤتمر “حكاية وطن”: “صيانة أول خط مترو أنفاق في مصر، وهو مترو حلوان، يحتاج إلى 25 مليار جنيه طبقًا لحديث بيني وبين الوزير هشام عرفات، وليس إنشاء خط جديد للمترو، وأنا أقول هذا الكلام من أجل أن نتعود على مجابهة التحديات والتغلب عليها”.

وتابع: “علينا الاستخدام الأمثل لشبكة مترو الأنفاق والسكك الحديدية، وتطويرها بما يليق بالمصريين، ولا يمكن تأجيل مثل هذه المشروعات، أو صيانة وتطوير هذه المرافق تحت أي ظرف”.

وشدد السيسى على أن مرفق السكك الحديدية يحتاج إلى إضافة تكنولوجيا متقدمة حتى تسير بشكل جيد، بالإضافة إلى تطوير الإشارات، ولو أن النظم الحديثة دخلت مرفق السكك الحديدية لما مات مئات المصريين طوال السنوات الماضية.

انطلق مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى أحد فنادق القاهرة.

ويحضر المؤتمر، عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة “اسأل الرئيس”، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

 

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى