الأخبار

جبهة الانقاذ لن تدعم مرشح عسكرى للرئاسة

 

114

 

قال وحيد عبد المجيد، الأمين العام المساعد لجبهة الانقاذ الوطني بمصر، ، إنه من غير الوارد أن تدعم الجبهة رئيسا له خلفية عسكرية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.
واعتبر عبد المجيد أن إعلان بعض قيادات الجبهة دعمها للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ، للترشح رئيسا لمصر في الانتخابات المقبلة ما هو إلا “آراء شخصية” لا تعبر عن موقف الجبهة.
وعن وجود التيار الإسلامي في الحياة السياسية المصرية بعد عزل الرئيس مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وملاحقة قيادات الجماعة، قال عبد المجيد، وهو استاذ للعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن “الأولوية الآن للحفاظ علي دور وتمثيل التيار الإسلامي في الحياة السياسية وهذه الأولوية يستحقها الآن حزب النور (سلفي التوجه)”، داعيا في الوقت نفسه إلى “مساعدة الراغبين من قيادات الإخوان المسلمين، للعودة للمجتمع والحياة السياسية لأنهم جزء أساسي من المجتمع المصري”.
واعتبر عبد المجيد، الخبير الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالقاهرة، أن خسائر فض اعتصامات مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) في 14 أغسطس “أقل” من خسائر فض أي اعتصام مماثل في الدول الديمقراطية.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى