أخبار مصر

تفاصيل التعاون المصري – الإثيوبي في مجال التعليم

 

 

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود علاقات وطيدة بين الشعبين المصري والإثيوبي واهتمام الوزارة بتوثيق هذه العلاقات، خاصة في مجال التعليم بما يعود بالنفع على البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه مع أجسمى تاركى مسئول العلاقات الدولية والتعليم الإثيوبي، بحضور ياسر محمد عبد العزيز المشرف العام على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، والدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، لبحث سبل التعاون بين وزارتي التعليم المصري والإثيوبي.

وأشار حجازي خلال اللقاء إلى اهتمام الوزارة ببرنامج تدريب “المعلمون أولًا”؛ للارتقاء بمستوى المعلمين داخل المدارس، وتحقيق استمراريته داخل مجتمع المدرسة، وتطوير كل العوامل التي تسهم في نجاح العملية التعليمية منها (الجودة، والتدريب، والتقويم، والتواصل الجيد مع الطلاب، والوسائل التكنولوجية، والأبنية التعليمية)، وذلك لضمان خلق مجتمع الممارسة داخل المدرسة لتحقيق النقلة النوعية من التدريب إلى التنمية المستدامة.

وفى سياق متصل، أكد ياسر عبد العزيز اهتمام الوزارة بمدارس المتفوقين والعمل على التوسع فيها في محافظات الجمهورية، وتنظيم المسابقات العلمية المحلية للطلاب في الرياضيات والعلوم لتأهيلهم للمشاركة في المسابقات العلمية العالمية، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في مجال التدريس وتجهيز معظم مدارس التعليم الثانوى بالسبورات الذكية المتصلة بالإنترنت.

كما أكدت الدكتورة هناء قاسم على استخدام برامج علاجية لمعوقات تعلم القراءة والكتابة في المراحل الدراسية الأولى فى التعليم الأساسى.

ومن جانبه، أشاد أجسمى تاركى بترحيب الحكومة المصرية بالتعاون مع الحكومة الإثيوبية والترتيبات الخاصة بعقد الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون في جميع المجالات خاصة في المجال التعليمى لاستفادة ما يقرب من (25) مليون مواطن إثيوبى.

 

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى