الأخبار

إحالة مدير عام بالجهاز المركزى للمحاسبات للمحاكمة

أحالت هيئة النيابة الإدارية، مديرا عاما بالجهاز المركزي للمحاسبات،للمحاكمة التأديبية؛ بعد ثبوت ارتكابه وقائع تزوير في مستنداترسمية.

وأكد تقرير الاتهام في القضية، أن «حشمت. م»- رئيس شعبة بالإدارة المركزية الثانية، للرقابة على شئون العاملين بالجهاز المركزي للمحاسبات، خالف القوانين واللوائح والتعليمات، ولم يؤد العمل المنوط به بأمانة، وخرج على مقتضى الواجب الوظيفي، وظهر بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم، فَحَصَ شكوى الدكتور هلال رشدي جاهين، استشاري الرمد بمستشفى التأمين الصحي بدمياط، بشأن ما تضمنته من مخالفات في حق المختصين، بفرع هيئة التأمين الصحيبدمياط «في تاريخ سابق على تاريخ تكليفه بالمأمورية»؛ لفحصها، وسترًا لذلك؛ زوَّر المتهم تواريخ بعض المستندات «عن طريق التعديل» وقدمها للشئون القانونية بجهة عمله.

وتبين أن المتهم، احتفظ بأصول بعض المستندات الخاصة بفحص الشكوى، بالمخالفة للتعليمات التي «تحظر الاحتفاظ بأي أوراق رسمية، حتى ولو كانت خاصة بعمل مكلف به».

كما تواجد المتهم، يوم ٢٠ يناير ٢٠١٦، بمقر فرع هيئة التأمين الصحي بدمياط، وطلب من المختصين فحص الشكوى؛ بصفته مفتش الجهاز المركزي للمحاسبات، رغم عدم صدور تكليف له من جهة عمله بطلب المستندات، وانتفاء صفته كفاحص للشكوى.

وضمَّن المتهم، مذكرتي الدفاع المقدمتين منه إلى جهة التحقيق بجهة عمله، بعض العبارات «غير اللائقة» والتي تشكل تجاوزًا في حق العاملين بالتفتيش الفني بجهاز المحاسبات، وخروجًا على حدود اللياقة.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهم للمحكمة التأديبية العليا، وطلبتالنيابة الإدارية من رئيس المحكمة، تحديد أقرب جلسة؛ لنظر القضية.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى