الأخبار

«الجلاد» في تهنئته لـ«مسلم»

1

في زيارة هي الأولى لرئيس تحرير المصري اليوم الأسبق، بعد رحيله مؤسسًا لجريدة الوطن، زار مجدي الجلاد مقر جريدة المصري اليوم، السبت، ليهنئ رئيس تحرير المصري اليوم الجديد محمود مسلم، رفقة السيد أمجد موسى صبري، عضو مجلس إدارة المصري اليوم.

وفي كلمة قصيرة للزملاء في صالة تحرير المصري اليوم، رحب «مسلم» بالجلاد، قبل أن يعطيه الكلمة التي بدأها الجلاد بالإعراب عن سعادته بوجوده في صالة تحرير الجريدة التي عمل بها لوقت طويل، وقال: «أعتبر اليوم واحدًا من أسعد أيام حياتي»، مضيفًا أن الجريدة صاحبة فضل عليه، ثم بدأ في مداعبة الحضور عندما قال: «لا يوجد على الإطلاق أي تعارض بين المصري اليوم والوطن»، ليضيف: «اليوم بداية مرحلة شراكة علنية بين المصري اليوم والوطن».

الجلاد أشار إلى أن تجربة المصري اليوم ستظل هي الأولى في مصر وستظل الكبيرة طول الوقت وستبقى دائمًا مسارًا يُحتذى في الصحافة المصرية، كما ذكّر الجلاد الحضور بالأيام التي سبقت تأسيس المصري اليوم بقوله: «كانت أول صحيفة مصرية مستقلة، وكان الرهان الأساسي دائمًا حتى عند أعضاء مجلس الإدارة أن المشروع صعب وسيفشل، لكن م. صلاح دياب، الذي أعتبره والدي، كان عنده الحلم والرؤية حين قال (خلينا نجرب)».

وقال الجلاد: «إن المصري اليوم ساهمت في التغيير الذي حدث في مصر في ثورة يناير، وأذكر ما قاله صفوت الشريف في شهر يناير 2011 لبعض أركان النظام، إن أكبر خطأ ارتكبناه أننا وافقنا على إصدار المصري اليوم، وذلك يوم 26 يناير 2011».

واختتم الجلاد حديثه: «الجريدة الوحيدة في العالم اللى أقبل أن أعمل فيها كمحرر هي المصري اليوم».

 

 

 

 

المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى