الأخبار

سفير إيطاليا بالقاهرة: نرغب في عقد شراكات جديدة مع الإنتاج

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم السبت، جامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة، بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون بمجالات التصنيع المشترك بين البلدين.

وخلال اللقاء، استعرض “العصار” آخر مستجدات التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيطالية في مجالات التصنيع المختلفة، وإمكان تعزيزها.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي استمرار التعاون الناجح بين الجانبين في العديد من المجالات، منها نقل تكنولوجيا إنتاج معدات الميكنة الزراعية، والري المحوري، ومعدات الصوامع وتخزين الحبوب، وتطبيقات الطاقة المتجددة، والتصنيع المشترك للمسبوكات الدقيقة للسبائك غير الحديدية، ومحارق النفايات الخطرة، ومنتجات ومستلزمات طب الأسنان، وتبادل الخبرات بمجال صناعة البرمجيات، إلى جانب التعاون المشترك بمجال الصناعات الدفاعية، وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذا المجال.

وأوضح أن هذا التعاون المثمر يوجد مناخًا صناعيًا يعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التصنيع، مما يشجع شركات الإنتاج الحربي على فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والاستثمار بين الجانبين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على التصنيع المشترك لطلمبات المياه الغاطسة مع إحدى الشركات الإيطالية العاملة في هذا المجال.

من جانبه، أشاد “كانتيني” بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار بمصر، والعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا تطورها خلال السنوات الأخيرة فى مجالات مختلفة.

وأعرب السفير الإيطالى عن رغبته في توطيد هذه العلاقات، من خلال عقد شراكات جديدة بين الشركات الإيطالية وشركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المختلفة.

وأضاف أن المناخ الاستثماري بمصر في الوقت الحالى جاذب، الأمر الذي يدعو إلى بذل جهود مشتركة لخدمة العلاقات الثنائية، مشيرا إلى وجود شركات إيطالية متميزة تتوافر بها خبرات تكنولوجية متطورة في العديد من المجالات.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى